سعات إضافية من الانترنت في طريقها للعراق.. والاتصالات توسع الشبكة الرئيسية

يس عراق: بغداد

 أعلنت وزارة الاتصالات، اليوم الاربعاء، المباشرة بمشروع توسيع الشبكة الرئيسية لاستيعاب عدد أكبر من سعات الانترنت الداخلة للبلاد.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الاتصالات رعد المشهداني أن “الوزارة باشرت بمشروع توسيع الشبكة الرئيسية لاستيعاب سعات الإنترنيت المتزايدة والداخلة للبلاد وحسب توجيهات وزير الاتصالات الأستاذ المهندس أركان شهاب أحمد الشيباني بدأت الملاكمات الهندسية والفنية في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية التابعة لوزارة الاتصالات بأعمال مشروع توسيع الشبكة الرئيسية”.

 

وأكد المهندس علي محمود “مدير مديرية البنى التحتية في الشركة، أن أعمال التوسعة ستؤمن تغطية حاجة شبكات الموبايل وال FTTH المزمع إنشاؤها خلال الفترة المقبلة،  حيث تمت الإحالة واستلام الوجبة الأولى من الأجهزة وهي في طور التنصيب في مواقع محطات التراسل المنتشرة في بغداد والمحافظات وبواقع ٥٤ محطة”.

وفيما يخص مشروع بوابات النفاذ الدولي أضاف مدير البنى التحتية أنه تمت الإحالة للمشروع وتوقيع العقد مع شركة نوكيا، والذي سيسهم في السيطرة على سعات الإنترنت والحد من عمليات تهريب الإنترنت.

من جانب آخر أشار المتحدث رعد المشهداني إلى أن ملاكات الشركة تقوم حاليا بأعمال التهيئة للمباشرة بالمرحلة الثانية (البنى التحتية) لمشروع الحكومة الإلكترونية، والذي يتضمن بدوره إكمال ربط الدوائر الحكومية الأخرى كالهيئات المستقلة والمحافظات التي لم يتم ربطها بالمرحلة الأولى للمشروع عبر شبكة الكابل الضوئي لوزارة الاتصالات من أجل توفير أفضل الخدمات للمواطنين”.