سعر الذهب يحقق ارتفاعاً 54 دولاراً في أسبوع

يس عراق: متابعة

تحولت أسعار الذهب للهبوط عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة مع مكاسب الدولار والأسهم، لكنه حقق مكاسب أسبوعية وسط استمرار المخاوف بشأن ظهور موجة أخرى من تفشي وباء كورونا عالمياً.

واستفاد المعدن النفيس  خلال التعاملات باعتباره ملاذ آمن، بعد ظهور حالات إصابة جديدة في الولايات المتحدة من فيروس كورونا الذي أصاب أكثر من 7.5 مليون شخصاً عالمياً، لكنه تحول للهبوط قبيل التسوية مع مكاسب قوية للدولار الأمريكي.

وأضفى تقرير التوقعات الاقتصادية الصادر عن بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت سابق من هذا الأسبوع نظرة متشائمة على احتمالية حدوث تعافي سريع وحاد في النشاط الاقتصادي للولايات المتحدة.

وارتفعت أسعار المعدن الأصفر بنحو 20 بالمائة منذ أن لامست أدنى مستوى في ثلاثة أشهر في منتصف مارس/آذار الماضي.

وأظهرت بيانات اقتصادية ارتفاع ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات، كما صعدت أسعار الواردات الأمريكية بأكبر وتيرة في عام.

وعند تسوية تعاملات اليوم، تراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس/آب بنسبة 0.1 بالمائة ليسجل 1737.30 دولار للأوقية بعد أن سجل مستوى 1753 دولار خلال الجلسة.

وسجل المعدن الأصفر مكاسب أسبوعية بنحو 3.2 بالمائة أو ما يعادل 54.3 دولار.

وبحلول الساعة 5:40 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة تزيد عن 0.2 بالمائة إلى 1731.74 دولار للأوقية.

وخلال نفس التوقيت، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنسبة 0.7 بالمائة مسجلاً 97.403.