سلطة الطيران العراقي توضح بشأن تعليق الرحلات الجوية وتؤكد على استمرار الحالات الاستثنائية.. ماذا عن السفر المشروط؟

يس عراق: بغداد

بيّن مدير عام سلطة الطيران المدني العراقي الكابتن دريد يحيى جاسم، اليوم الأحد ، استمرار منح الموافقات الرسمية للرحلات الاستثنائية الخاصة بإجلاء العراقيين العالقين في دول الخارج استنــاداً إلى قرارات وتوصيات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية ،مكافحة جائحة فيروس كورونا.

وذكر بيان لسلطة الطيران المدني تلقته “يس عراق” أن “مدير عام سلطة الطيران المدني أكد استمرار قرار تعليق الرحلات الجوية المنتظمة في البلاد لغاية الأول من شهر تموز المقبل والتي تشمل الرحلات الداخلية والخارجية باستثناء رحلات الطوارئ والإخلاء الطبي ورحلات الشحن الجوي والطائرات العابرة للأجواء العراقية والتي تستمر بشكل طبيعي في البلاد”.

تعهدات على المسافرين

استئنف مطار بغداد الدولي، أمس السبت، رحلاته الى الخارجية الى عدد من دول العالم بعد اتفاق بروتكولي على مراعاة شروط الوقاية الصحية، بعد اجبار انتشار فيروس كورونا على الاغلاق التام في كل مطار العالم.

الممثل العراقي فلاح ابراهيم، قال في تدوينة على صفحته في فيسبوك “اليوم في مطار بغداد وانا مسافر الى تركيا حدث شي غريب ومحزن جدا، حيث يتم توقيع المسافرين على تعهد بعدم العودة الى العراق، الا بعد انتهاء كورونا”.

وأعتبر ابراهيم الاجراء بأنه صادر من دولة “لا تحترم مواطنيها”، وقال “يا سيد الكاظمي هل تعلم بهذا الاجراء؟، هل انت موافق عليه؟، والسؤال الأهم هل هناك دوله تحترم مواطينيها اتخذت هكذا أجراء، الان عندما يسافر العراقي يشعر بالخوف لأن وطنه يرفض استقباله،  وهل هناك من يضمن الظروف سيدي رئيس الوزراء؟، ارجو ان تحافظوا على ما تبقى من كرامه للانسان العراقي”.

 

العراق يطرد ابنائه،، تعهدات على المسافرين “بعدم العودة” حتى انتهاء كورونا!