سياسي عراقي يرد على توكل كرمان بعد تشبيهها محمد مرسي بالنبي محمد ! صور تغريدات

يس عراق :

سببت الناشطة اليمنية المعروفة توكل كرمان، الحائزة على جائزة نوبل للسلام، في ضجة واسعة وسخط بمواقع التواصل بسبب مبالغتها في نعي الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي الذي وافته المنية، الاثنين، أثناء جلسة محاكمته.

“كرمان” وبعد الهجوم الواسع عليها لوصفها “مرسي” بآخر الأنبياء، عادت لتثير جدلا أكبر بتشبيهه بالنبي صلى الله عليه وسلم.

تطاول على المقام النبوي الشريف :

و أثارت الناشطة اليمنية الإخوانية توكل كرمان عاصفة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بتطاولها على المقام النبوي الشريف، عندما رفعت من شأن الرئيس الإخواني المعزول محمد مرسي العياط، في رثائها له، حيث نشرت صورته في تغريدة وعلقت عليها بـ”صلوا عليه وسلموا تسليما”. وكانت كرمان قد وصفت مرسي عقب وفاته مباشرة بـ”آخر الأنبياء”.

رد من نائب عراقي سابق : عرفات كرم

التبرير الذي لم يشفع لها وقوبل بهجوم عنيف جدا من قبل النشطاء، الذي اعتبروا تغريدتها خطأ عقائديا لا يجوز وانتقاص من قدر النبي صلى الله عليه وسلم.ورد عليها النائب السابق ذو الاصل الاسلامية عرفات كرم كما يظهر في تغريدته على منصة تويتر في ادناه :

ردود اتفقت على ان توكل وصلت مرحلة الكفر بعد المبالغة بالتشبيه :

الإعلامية الجزائرية آنيا الأفندي ردت عليها:”عزيزتي توكل…جيتي تكحليها عميتيها”

الاعلامي فهد يباجي :

• الإمعان في الفجور أشد من الفجور نفسه.

•المجاهرة بالمعصية أشد من فعل المعصية .
• ومن تأخذه العزة بالإثم أشد و أمر من فعل الاثم.
• رفض الأعتذار واستمرار المكابرة هو ما يحدث من توكل التي تظن في نفسها بأنها تغيظ بعض الناس وتريد استفزازهم حتى وقعت في المحظور

وو جه عدد كبير من النشطاء انتقادات لاذعة للصحفية اليمنية توكل كرمان، على خلفية رثائها الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي بمطلع قصيدة يقول “قتلناك يا آخر الأنبياء”. ورثت كرمان الحائزة على جائزة نوبل عام 2011 مناصفة مع سيدتين أخريين،  وانتقد عدد كبير من النشطاء الصحفية اليمنية لأنها شبهت مرسي بالأنبياء، وانهال البعض على كرمان بانتقادات جارحة وعبارات ساخرة بسبب تلك العبارة المثيرة للجدل، وعاب البعض منحها جائزة نوبل للسلام.