شاهد:أشهر 20 صورة أختصرت قصص العالم في زمن كورونا

متابعة يس عراق:

نشرت وكالة رويترز، قصصاً مصورة حول العالم في ظل أزمة وباء كورونا ومخاوف اقتصادية واجتماعية جاءت بالتزامن مع الفيروس في كل البلدان بتنوعها الثقافي.

 

راقصة باليه وفنانة آشلي مونتاج ترتدي قناع غاز بينما ترقص في تايمز سكوير مع استمرار تفشي الفيروسات التاجية في مانهاتن ، مدينة نيويورك ، 18 مارس 2020.

يعالج العاملون الطبيون الذين يرتدون بدلات واقية مريضًا يعاني من COVID-19 في وحدة العناية المركزة في مستشفى Casalpalocco ، والتي تم تخصيصها لعلاج حالات الفيروس التاجي ، في روما ، إيطاليا ، 24 مارس 2020.

 

أقام الجيش الصربي الأسرة داخل القاعة 1 في معرض بلغراد لاستيعاب الأشخاص الذين يعانون من أعراض خفيفة لفيروس كورون في بلغراد ، صربيا ، 24 مارس 2020.

 

تتمنى دانا باير وابنها جاكوب باير لأفري سلوتسكي عيد ميلاد سادسًا سعيدًا من سيارتهم خلال احتفال بعيد ميلاد بالسيارة حيث يحافظان على مسافة اجتماعية وسط انتشار فيروسات تاجية عبر البلاد في بلدة ويست بلومفيلد ، ميشيغان ، 24 مارس 2020.

يلوح ضباط الشرطة بهراواتهم ضد رجل كعقاب على خرق قواعد الإغلاق بعد أن أمرت الهند بإغلاق البلاد لمدة 21 يومًا للحد من انتشار الفيروس التاجي في نيودلهي ، الهند ، 25 مارس 2020.

توابيت الأشخاص الذين ماتوا بسبب الفيروس التاجي شوهدت في الكنيسة في مقبرة Serravalle Scrivia في اليساندريا ، إيطاليا ، 23 مارس 2020. منذ ذلك الحين مات عدد أكبر من الناس من الفيروس التاجي في إيطاليا أكثر من أي دولة أخرى ، مع أكثر من 7500 حالة وفاة.

ممرضة ترتدي بدلة واقية تحضر طفلًا مصابًا بـ COVID-19 في جناح العزل في مستشفى ووهان للأطفال في ووهان ، مقاطعة هوبي ، الصين 16 مارس 2020.

الكاهن الكاثوليكي ريجينالدو مانزوتي يُجري قداسًا يبث على الهواء مباشرة على شاشة التلفزيون ، مع صور المؤمنين على أماكن الكنيسة في كنيسة سانتواريو دي نوسا سينهورا دي غوادالوبي في كوريتيبا ، البرازيل 21 مارس 2020.

موظف داخل مبنى للمكاتب أثناء حظر تجول مفروض عليه لمنع انتشار الفيروس التاجي في بلغراد ، صربيا ، 23 مارس 2020.

ترسم بيانكا تونيولو ، 2 سنة ، أظافر والدها مارزيو تونيولو ، 35 عامًا ، أثناء تواجدها خارج المنزل في المنزل بينما تنظر والدتها كيارا زوداس من شرفتها في سان فيورانو ، إيطاليا ، 20 مارس 2020. وقد قامت مارزيو تونيولو بتوثيق كيفية تعاملت أسرته مع الحجر الصحي منذ أن بدأت لهم في فبراير.

العاملون في مجال الجنس البوليفيون يجلسون خلال مقابلة لرويترز في ضواحي إل ألتو في لاباز ، بوليفيا ، 20 مارس 2020. يواجه حظر التجول ليلا الذي فرضه الرئيس البوليفي لمحاولة إبطاء انتشار الفيروس التاجي في الدولة الأندية معارضة من المشتغلين بالجنس ، الذين يقولون أن سبل عيشهم غير المستقرة بالفعل على المحك.

رجل يتلقى قهوة في عربة يتم سحبها بواسطة حبل بعد أن تبنى مقهى سياسة المسافة الاجتماعية وسط مخاوف من فيروسات التاجية في بانكوك ، تايلاند ، 20 مارس 2020.

الزوار الذين يرتدون أقنعة الوجه بعد تفشي الفيروس التاجي ينظرون إلى أزهار الكرز في حديقة أوينو في طوكيو ، اليابان 22 مارس 2020. في عطلة مشمسة لمدة ثلاثة أيام في نهاية الأسبوع الماضي ، خرج حشود من الناس في طوكيو على الرغم من الحظر في بعض المناطق على النزهات الربيع التقليدي “hanami” مشاهدة زهر الكرز.

يستمتع الناس بوجبة داخل خيمة للوقاية من الفيروس التاجي ، في حديقة في نانجينغ ، مقاطعة جيانغسو ، الصين 24 مارس 2020.

زاك ينظر من خلال النافذة في فيرا بارنيت بعد تسليمه نقشًا من Sneyd Arms في عيد الأم في كيل ، نيوكاسل أندر لايم ، بريطانيا 22 مارس 2020

ابنة جوي مالون وابن أخته ينظران من نافذة منزلها إلى شارع مهجور داخل منطقة تحت الإغلاق بسبب حالات الإصابة بالفيروس التاجي في نيو روشيل ، نيويورك ، 20 مارس 2020.

رصيف سانتا مونيكا والشواطئ على المحيط الهادئ فارغة بعد أن أصدرت كاليفورنيا أمرًا بالبقاء في المنزل بسبب فيروس كورونا في سانتا مونيكا ، كاليفورنيا ، 25 مارس 2020.

آلاي نغانديما ، البالغ من العمر ثلاث سنوات ، الذي أصيب بمضاعفات بعد الإصابة بالحصبة ، يتناول طعام الغداء مع والدته مابوا ألفا في جناح عزل الحصبة في مستشفى بوسو مانزي في مقاطعة مونغالا ، شمال جمهورية الكونغو الديمقراطية ، 29 فبراير 2020. الحصبة ، يمكن الوقاية منها لكن مرضًا شديد العدوى ، مرّ بالكونغو دون مراقبة في المناطق النائية منذ يناير 2019. توفي حوالي 6400 شخص ، وفقًا للأرقام الرسمية ، على الرغم من أن العاملين في مجال الرعاية الصحية يقولون أن العدد أعلى على الأرجح لأن معدلات الإبلاغ منخفضة جدًا.

رجل أفغاني يتفقد نافذة متضررة داخل مجمع ديني للسيخ بعد هجوم في كابول ، أفغانستان 25 مارس 2020. داهم مسلحون ومهاجمون انتحاريون المجمع الديني في العاصمة الأفغانية ، مما أسفر عن مقتل 25 شخصًا قبل أن تقتل قوات الأمن جميع المهاجمين ، قالت الحكومة. وأعلنت جماعة داعش المتشددة مسؤوليتها عن الهجوم في بيان ، قائلة إنها انتقام لمعاملة الهند للمسلمين في الجزء الخاص بها من كشمير وتهدد بمزيد من الهجمات.

مغنية البلوز الإسبانية بياتريس بيروديا “بيتا” تغني من شرفتها خلال حفلة مسائية يومية لدعم العاملين الصحيين ولتيسير على جيرانها تحمل إغلاق الفيروس التاجي في مدريد ، إسبانيا ، 19 مارس 2020.