شاهد.. إغلاق منطقة بالكامل في نينوى واطلاق عمليات تعفير واسعة بعد ظهور إصابات بكورونا

يس عراق: بغداد

بدأت الكوادر الصحية في محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بفرض الحظر المناطقي على إحدى المناطق في مدينة الموصل بمحافظة نينوى، كانت قد ظهرت فيها إصابات بفيروس كورونا.

وأظهر شريط مصور أحد المتطوعين المشاركين بحملة فرض الحظر، قائلاً، إن “المتطوعين والكوادر الصحية بدأت بتعقيم منطقة الكلوات بشكل كامل وفرض الحظر عليها والحجر الصحي”.

وأضاف المتطوع، أن “هذه المنطقة يشتبه فيها إصابات بفيروس كورونا، وستبقى تحت العزل والحجر المناطقي لحين التأكد من سلامة الأشخاص الملامسين”، مؤكداً أن “الكوادر الصحية ستقوم بإجراء فحوصات ميدانية لأهالي المنطقة”.

ودعا، “الأهالي في منطقة الكلوات، أن لا يغادروا منازلهم نهائياً، إلا عندما تتأكد سلامتهم من فيروس كورونا، بعد ظهور النتائج النهائية للفحص”.

 

 

وأمس الاثنين، كشف مدير عام صحة نينوى، فلاح الطائي، تفاصيل 22 اصابة بفيروس كورونا سجلت اليوم في المحافظة.

وقال الطائي، في بيان مقتضب تلقته “يس عراق” إن “15 اصابة من الاصابات المسلجة كانت لوافدين من تركيا، و5 من عائلة احد الاطباء اصيب قبل فترة وحالة واحدة لسجين داخل الموصل”.

وبحسب آخر إحصائية للفيروس في العراق، فإن عدد الإصابات الكلي وصل إلى 4632 حالة إصابة، بعد بيان وزارة الصحة أمس الاثنين، الذي اُعلن فيه تسجيل 163 إصابة جديدة و3 وفيات ناجمة عن الفيروس.