شاهد: اسرائيل تقيم مناورات استعدادًا لحرب محتملة مع دولة عربية.. والجيش اللبناني يتسلم حاويات ذخيرة تركية!

يس عراق: بغداد

اعلنت اسرائيل قيامها بتدريبات ومناورات عسكرية لرفع الجاهزية للقتال في لبنان، من جانب اخر، تسلم الجيش اللبناني حاوية ذخيرة حية من عيارات مختلفة من تركيا.

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، بأن ئيس هيئة الأركان العامة الإسرائيلي، الجنرال أفيف كوخافي، تفقد المنطقة الشمالية في قاعدة التدريبات التابعة لقيادة المنطقة الشمالية “إلياكيم”، في هضبة الجولان السورية المحتلة، بهدف فحص جاهزية القوات الإسرائيلية للقتال في لبنان.

وأوردت بأن تلك المناورات تشمل مدى جاهزية إسرائيل لمختلف السيناريوهات، والتحديات المتنوعة.

وأضافت الصحيفة أن الجنرال كوخافي حث قوات الجيش الإسرائيلي على استغلال كل لحظة تدريب، وكل لحظة فراغ للتدرب، والتأهيل، والتعلم، ليكونوا جاهزين للمواجهة في أي لحظة وأي مكان.

وحذر رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي من أن الأحداث القادمة، الخاصة بضم الضفة الغربية وغور الأردن، ضمن خطة “الضم”، يمكن أن تتطور إلى القتال في أماكن مختلفة، من بينها قطاع غزة، أو الضفة الغربية.

 

من جانب اخر، اعلن الجيش اللبناني تسلم حاوية ذخيرة حية من عيارات مختلفة مقدمة من تركيا.

وقال بيان للجيش اللبناني، إن “مديرية العتاد في الجيش تسلّمت عبر مرفأ بيروت مستوعبَ (حاوية) ذخيرة من عيارات مختلفة مقدمة هبة من السلطات التركية”.

وفي مارس/آذار 2018، سلمت السفارة التركية لدى بيروت، الجيش اللبناني، 147 قطعة غيار للدبابات ولناقلات الجنود المدرعة، تصل قيمتها إلى مليون دولار.

 

وأدرجت تركيا لبنان في “برنامج المساعدة العسكرية الخارجية التركي” عام 2015