شاهد: القصة الكاملة لـ”الفتاة الاوكرانية” التائهة في ذي قار.. الشرطة تكشف التفاصيل

يس عراق: بغداد

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، مساء امس الاربعاء، منشورات بشأن فتاة اوكرانية متزوجة في الناصرية، وطردت من قبل والد زوجها قبل ان تلجأ إلى الشرطة.
واظهر مقطع فيديو رصدته “يس عراق” الفتاة وهي داخل سيارة للشرطة وتصف المنزل الذي تسكن فيه لأفراد الشرطة بلغة عربية صعبة.
وقالت مواقع التواصل الاجتماعي ان الفتاة طردها والد زوجها بعد أن تم توقيفه بجريمة ما، إلا ان شرطة الناصرية نفت الرواية التي تداولتها مواقع التواصل.

 

وقالت قيادة شرطة ذي قار في بيان، إن “مديرية شرطة محافظة ذي قار والمنشآت تود ان توضح بأنه لا صحة لما تداولته شبكات التواصل الاجتماعي بما يخص الفتاة الأوكرانية”.

واشار بيان الشرطة الى انه “عثرت دوريات شرطة النجدة عليها بالقرب من مرآب النقل الخارجي واصطحبتها لإقامة دعوى قانونية على خلفية خلاف مع ذوي زوجها”، لافتاً الى انه “وعلى الفور استقبلها السيد قائد شرطة المحافظة العميد المهندس الحقوقي ناصر لطيف الاسدي ووجه بتقديم المساعدة على الفور وتذليل الصعوبات لكون السيدة أصبحت فردا من أفراد مجتمعنا”.

وبينت شرطة ذي قار “ولما نتمتع به من أصالة عربية يتحتم علينا إكرام الضيف ونشر رسالة المحبة والتسامح، وجه بتشكيل لجنة تحقيقية من حماية الأسرة والطفل وابدى استعداده لتسهيل موضوع إقامتها”، موضحاً انه “جرى لقاؤها مع ذوي زوجها لكونه غير متواجد حاليا”.

ولفت الى انه “تم الصلح والتراضي مما دعاها إلى التنازل عن شكواها وهي الآن مع العائلة وأطفالها بدون اي ضغوط”، فيما أكد قائد شرطة المحافظة ان “تنازل الفتاة تم بإرادتها بدون ضغوطات أو ما شابه إيمانا بضرورة إبداء المساعدة للحالات الإنسانية”.

ودعت قيادة شرطة ذي قار “منصات التواصل الاجتماعي الى توخي الحذر بنقل الأخبار واستسقاء المعلومات من المصادر الموثوقة”.