شاهد: رغم التحذيرات،،ترامب يزور معمل كمامات ويرفض ارتدائها لأنها “تهين كرامته”!

متابعة يس عراق:

رفض الرئيس الامريكي مجدداً ارتداء قناع الحماية الطبية خلال زيارته معملاً لصنع الكمامات، على الرغم من العلامات التي تظهر أنها مطلوبة للحماية من عدوى الاصابة بفيروس كورونا.

وشارك ترامب في جولة بمصنع هانيويل الدولي في ولاية أريزونا الذي يصنع معدات الحماية الشخصية، مكتفياً بنظارات واقية، فيما لم يرتدي المسؤولون الذين كانوا معه أي أقنعة على الرغم من العلامات التي أشارت إلى ارتداء القناع.

وقال ترامب سابقًا إنه لن يرتدي قناعًا، على الرغم من توصية مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بارتداء قناع أو غطاء وجه من القماش، كما قامت المنشأة بتشغيل موسيقى مشابهة لما يمكن سماعه في مسيرة ترامب.

وذكرت اللافتات حول المنشأة أن الأقنعة مطلوبة، وهو ما يلتزم به العمال في المصنع، بينما ذكرت شبكة “سي إن إن” في وقت لاحق أن “مسؤولي هانيويل أبلغوا مساعدي الرئيس أنهم لم يطلب منهم ارتداء الأقنعة”، نقلاً عن مسؤول في البيت الأبيض.

ووفقًا لبلومبرغ، كان ترامب مترددًا في ارتداء قناع للوجه منذ بداية تفشي الفيروس التاجي وكرر مراراً “أنهما غير عمليين ولا طائل من ورائهما لانها تحط من كرامة زعيم العالم الحر”.

أستاذة الاتصالات الصحية في جامعة هارفارد جنيفر جاكوبس غردت قائلاً انه “يربك الناس في أسوأ الأحوال، وهذا قد يتسبب في تساؤلهم إذا كانت هذه القواعد تنطبق عليهم هم أيضاً.”

 

وقد تم انتقاد نائب الرئيس مايك بنس الأسبوع الماضي، لعدم ارتدائه قناعًا أثناء زيارة عيادة ، واعتذر لاحقًا وقال إنه كان يجب أن يرتدي قناعًا.

وخلال جولته في المعمل، تم تشغيل موسيقى على غرار ما يمكن سماعه في مسيرات ترامب الانتخابية، حيث تم تشغيل اغنية “عش ودع الموت”، وأغنية رولينج ستونز “لا يمكنك دائمًا الحصول على ما تريد” في نهاية خطاب ترامب – وهي أغنية كانت تذاع في نهاية مسيراته.

 

وقال ترامب أثناء حديثه في المنشأة: “نحن نقاتل معًا من أجل الجميع ولكننا نقاتل هذا الفيروس التاجي الرهيب. إنه خصم قوي لكننا نفوز”.