شاهد بالصور: البغداديون يدشنون أول أيام الحظر الجزئي.. شوارع العاصمة “تختنق” بالعجلات وقائمة بالمناطق “المزدحمة”

يس عراق: بغداد

دشن المواطنون العراقيون والموظفون اليوم الأحد، أول ايام فتح الحظر والمباشرة بالحظر الجزئي بعد حظر شامل امتد اكثر من 9 أيام منذ حلول عيد الأضحى، فيما ظهرت آثار الانقطاع الطويل نسبيًا بصورة جلية في شوارع العاصمة بغداد، متمثلة بزخم مروري خانق.

 

 

 

ونشرت الصفحة المحلية “ازدحامات بغداد” صورًا من شوارع ومناطق مختلفة من العاصمة، تظهر تكدس العجلات في الشوارع، بالتزامن مع عودة المواطنين إلى اعمالهم وقضاء حوائجهم بعد حظر شامل استمر نحو 10 أيام، بالتزامن مع عودة الدوام الرسمي بنسبة 25% بحسب ما قررت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية.

 

 

 

قائمة بالشوارع المزدحمة

وتضمنت قائمة الازدحامات في العاصمة، عددا من المناطق والشوارع الحيوية في العاصمة، حيث بدأ الزحام منذ الصباح الباكر في جسر اللقاء، و شارع ابو نؤاس باتجاه شارع الرشيد، وباب المعظم باتجاة الشورجة، وسريع الدورة باتجاه نزلة معسكر الرشيد، وشارع كراج النهضة، وسريع القادسية، وبسكولاته باتجاه نفق الشرطة، فضلا عن ابو نؤاس بأتجاه الرشيد او السنك والذي شهد زحاما شديدا.

وتشهد بعض الشوارع الاخرى في وقت الظهيرة حاليًا زحاما شديدا ايضا، حيث أن شارع الصالحية باتجاه السنك مغلق من قبل متظاهرين (تقاطع السفارة الايرانية)، وازدحام في جسر الإسكان باتجاه ساحه اللقاء، وتكدس العجلات على جسر الاحرار، وقاطع البانزين خانه معسكر الرشيد مجمع مشن، وشارع الزواء باتجاه العلاوي مزدحم والسير متوقف نهائيا وصولا لساحة النسور، فضلا عن كرادة خارج من تقاطع الحرية الى تقاطع المسبح ازدحام شديد”.

 

 

 

وأشر بعض المواطنين، مصادفتهم ازدحامات هائلة منذ الصباح الباكر لهذا اليوم الاحد، الذي يعد أول ايام المباشرة بالحظر الجزئي.

 

واصدرت اللجنة العليا للصحة والسلامة، أمس السبت، حزمة قرارات حول حظر التجوال ودوام الموظفين.

وتضمنت قرارات اللجنة وفق كتاب صادر عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء، حصل “ناس” على نسخة منه (8 آب 2020)، “تمديد حظر التجوال الجزئي لغاية 15 من الشهر الجاري”، مؤكدة “شمول أيام الخميس والجمعة والسبت بالحظر التام”.

واشارت الى ان “الدوام الرسمي في المؤسسات الحكومية كافة سيكون بنسبة 25% مع منح الوزارات صلاحيات تقدير الحاجة”.

واوضحت  أنه “سيتم إعادة النظر في قرار الحظر الجزئي بعد تاريخ الـ15 من الشهر الجاري”.