شاهد بالصور: بغداد على موعد مع انشاء موقع جديد للاتحاد العراقي لكرة القدم وبأموال من الفيفا

يس عراق: بغداد

كشفت صحيفة فوتبول، عن تخصيص الاتحاد الدولي لكرة القدم، مبلغ 5 مليون دولار لانشاء مبنى جديد للاتحاد العراقي لكرة القدم على طريق مطار بغداد الدولي.

وستقدم الفيفا مبلغ 5 مليون دولار إلى الهيئة التطبيعية لإنشاء مقر جديد للاتحاد العراقي لكرة القدم، على غرار المشروع الذي قدمه الاتحاد الدولي إلى الاتحاد المصري.

وباشرت الهيئة التطبيعية بالإتفاق مع أمانة بغداد لتخصيص قطعة الأرض والبالغة 60 دونم، سيتم الشروع بالإعلان عنها خلال الفترة القادمة.

وحسب المعلومات التي حصلت عليها جريدة فوتبول فإن الموقع سيكون في منطقة المرسلات، بالقرب من تقاطع منطقة العامرية على طريق مطار بغداد الدولي.

ويشمل المشروع ، بناء مقر كبير للاتحاد العراقي لكرة القدم ، فندق للمنتخبات الوطنية ، ملاعب للتدريب ، قاعات للاجتماعات ، قاعات للمؤتمرات الصحفية ، متحف للكرة العراقية يحتوي على الكؤوس والانجازات السابقة ، مسبح ، ومنشآت اخرى.

ووعدت أمانة بغداد بحسم تسجيل قطعة الأرض بأسم الاتحاد العراقي لكرة القدم خلال الفترة القادمة لكي يقوم الفيفا بتقديم الدعم.

وستخاطب الهيئة التطبيعية الاتحاد الدولي لكرة القدم بشكلٍ رسمي بهذه الإجراءات تمهيداً لإرسال المبالغ المطلوبة والإتفاق مع على التصاميم النهائية مع أحدى الشركات للبدء بتنفيذ المشروع.