شاهد بالصور والفيديو: “حواسم” في ولاية مينيابوليس الاميركية وسط اندلاع احتجاجات.. والفوضى تعم المكان

يس عراق: بغداد

شهدت مدينة مينيابوليس في ولاية مينيسوتا الاميركية، عمليات سلب ونهب او “حواسم” كما يسميها العراقيون، للمحلات التجارية خلال الاحتجاجات المندلعة في الولاية وبعض الولايات احتجاجًا على مقتل رجل اسود اثناء اعتقاله من قبل الشرطة.

واظهرت صور ومقاطع فيديو رصدتها “يس عراق” قيام عدد كبير من الاشخاص وسط المحتجين من رجال ونساء بسرقة اسواق تاركيت في الولاية، فيما اظهرت صور عديدة اشخاصا وهم يحتضنون عدد كبير من زجاجات الخمر المسروقة.

 

ودارت المظاهرات الأخيرة، التي صاحبتها عمليات سلب ونهب، بعد ساعات من مطالبة رئيس البلدية، جيكوب فراي، الادعاء بتوجيه اتهامات جنائية لضابط الشرطة الأبيض الذي ظهر بالفيديو.

 

وذكرت وسائل إعلام أن المحتجين أضرموا النيران أيضا في متجر لقطع غيار السيارات.

 

وكتب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على “تويتر” إنه طلب من مكتب التحقيقات الفدرالي “الإسراع بهذا التحقيق، وأنا ممتن جدا لكل ما بذلته سلطات إنفاذ القانون المحلية من جهد”.

وتم فصل الضابط وثلاثة آخرين شاركوا في اعتقال الشاب الأسود فلويد، في حين فتح مكتب التحقيقات الفدرالي، الثلاثاء الماضي، تحقيقا في الواقعة.

 

وتوفي فلويد، الذي قيل إن الشرطة كانت تشتبه في محاولته استخدام أوراق بنكنوت مزيفة في أحد المطاعم، توفي في المستشفى في تلك الليلة.