شاهد بالفيديو: بعد اتصال هاتفي بين ترامب وبوتن.. طائرة حربية روسية تتجه إلى أميركا

يس عراق: متابعة

توجهت طائرة تابعة للقوات الجوية الروسية إلى الولايات المتحدة، محملة بالمعدات الطبية لمساعدة الاميركيين في مجابهة وباء كورونا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية أن طائرة تابعة للقوات الجوية الروسية “أن – 124-100” رسلان، انطلقت مجهزة بالمعدات الطبية إلى الولايات المتحدة.

وتم الإعلان عن مساعدة روسيا لأمريكا، يوم أمس الثلاثاء، بعد الحديث الهاتفي بين رؤساء الدول، حيث أكدا على أهمية التعاون الدولي خلال الوباء العالمي.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال، يوم الثلاثاء، إن بلاده ستمر بأسبوعين عصيبين، على صعيد مكافحة فيروس كورونا المستجد. مشيرا إلى أ‎نه على كل أمريكي أن يستعد لهذه الأيام، حيث تجاوز عدد ضحايا الفيروس في مدينة نيويورك فقط ألف حالة.

من جهة أخرى، وفي إطار دعم روسيا لدول المنكوبة بجائحة كورونا، أرسلت وزارة الدفاع الروسية 15 طائرة تابعة للقوات الروسية إلى إيطاليا للمساعدة في مكافحة جائحة فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في 23 مارس/ آذار، أن موسكو أرسلت إلى إيطاليا مختبرا واحدا، و20 آلة تعقيم و66 مختصا من إجمالي 20 ألف مختص، وهو ما لا يؤثر على قدرات القوات أثناء تنفيذ المهام داخل البلاد.