شاهد بالفيديو: طيار مصري يبهر البريطانيين بهبوط احترافي وسط عاصفة فوق مطار هيثرو

يس عراق: متابعة

عاصفة شديدة وصلت سرعة الرياح بها إلى نحو 122 ميلًا في الساعة (196 كم / ساعة)، اضطرت الطيار المصري وليد مراد إلى الهبوط في مطار هيثرو بلندن، وذلك بعد أن شهدت طيارته تأرجحًا بفعل العاصفة «يونيس» التي ضربت بريطانيا.

وسجّلت وسائل الإعلام العالمية، مقطع فيديو قصير لا يتعدى الدقيقة والنصف دقيقة، للكابتن الطيار وليد مراد وهو يهبط بمهارة واحترافية عالية وسط مطار هيثرو في العاصمة لندن، أثناء قيادته لرحلة الشركة الوطنية مصر للطيران من الطراز الأحدث المعروف بـ «الدريملاينر»، في الوقت الذي لجأت فيه بعض الطائرات إلى تغيير مسار هبوطها.

 

ووفقًا لصحيفة «تليجراف» البريطانية، فإنّ طيار رحلة مصر للطيران تمكن من الهبوط باحترافية وأمان في مطار هيثرو بنجاح من أول محاولة للهبوط وقبل الميعاد المقرر له بخمس دقائق، وأشارت الصحيفة إلى أنّ قائدي الطيارات الأخرى لجأوا إلى أكثر من محاولة للهبوط، أو تغيير وجهتهم إلى مطار فرانكفورت بألمانيا.

ولاقت الفيديوهات المسجلة التي رصدت حركة الطائرات بمطار هيثرو، استحسان العديد من متابعيها حول العالم وانبهارهم بمهارة قائد طائرة مصر للطيران لقدرته على التحكم والحفاظ على توازن الطائرة وعدم انحرافها والهبوط بسلام وأمان.

يذكر أنّ مطار هيثرو يعد من أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا، فضلا عن أنه ثالث أكثر المطارات ازدحامًا على مستوى العالم.

وكانت العاصفة «يونيس» القادمة من المحيط الأطلسي، ضربت شمال غربي أوروبا أمس الجمعة، صاحبها رياح بالغة الشدة بلغت نحو 196 كيلومترًا في الساعة، أسفرت عن مقتل 9 أشخاص على الأقل وانقطاع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف وتدمير سقف ساحة في لندن.

وتشكّلت العاصفة في وسط المحيط الأطلسي وانطلقت من جزر الأزور باتجاه أوروبا، تشكل خطرًا على الحياة، الأمر الذي دعا الحكومة البريطانية إلى إرسال تحذيرات نصية تطالب السكان بالبقاء في بيوتهم.