شاهد بالفيديو كيف احتفل العراقيون بفوز منتخبهم على الفريق الإيراني

يس عراق-بغداد

ما إن أطلق حكم مباراة منتخبي العراق وإيران صافرة النهاية؛ حتى تدفق الآلاف في شوارع المدن العراقية، محتفلين بفوز فريقهم الوظني على نظيره الإيراني.

الاحتفالات أقيمت في مختلف المدن العراقية؛ ابتداءً من العاصمة بغداد وقلبها ساحة التحرير، حيث تجمهر الآلاف هناك لمتابعة المباراة، ثم بدءوا بالاحتفال مباشرة بعد هذا النصر الكروي، وسط تفاعل كبير من المواطنين الذين قرر بعضهم مشاركة المعتصمين هناك فرحتهم بهذا الفوز.

 

وفي مدينة الأعظمية ببغداد؛ خرج المئات من الشباب في شوارع المدينة، رافعين الأعلام العراقية ومحيين فريقهم على هذا الانتصاري الرياضي، ولم تخل بعض الهتافات من شعارات سياسية ومطلبية، تفاعلاً مع الأجواء التي يعيشها العراقيون منذ أسابيع.

 

وإلى الجنوب؛ حيث شهدت مدن النجف وكربلاء والبصرة وغيرها احتفالات واسعة، انطلقت من ساحات الاعتصام والتظاهر هناك، وحيا المعتصمون المنتخب الوطني، مرددين شعارات تستهدف بعض دول الجوار المتهمة بالتدخل في الشأة العراقي.

 

 

 

ولم تقتصر الاحتفالات على بغداد والجنوب، بل تعدتها إلى الموصل والرمادي وسامراء ومدن أخرى، خرج أهلها في مسيرات احتفالية فرحاً بانتصار منتخبهم، مرددين هتافات لم تختلف كثيرا عن هتافات نظرائهم في المناطق الأخرى.

 

 

ويقول عراقيون إن هذا النصر الكروي له طعم خاص، لما يحمله من رمزية تجاه طرف يتهمه الكثير من العراقيين بدعم الطبقة السياسية الحالية وحمايتها، والتدخل في الشؤون المحلية للبلاد بما يضر مصالح العراقيين جميعا، على حد قولهم.