شاهد بالفيديو: لاجئ عربي يتسلل إلى انكلترا بطريقة “غير متوقعة”

يس عراق: متابعة

أفادت وسائل إعلام بريطانية، ان لاجئا عربيا نجح بالوصول إلى انكلترا قادما من فرنسا بعد اللجوء للاختباء بطريقة “صادمة”.

وبحسب صحيفة “تلغراف” فان المصور الذي يعمل لديها صدم عندما وجد شابا سودانيا يختبئ في صندوق العطلات أعلى سيارته، حيث لازمه طوال رحلته من فرنسا إلى إنكلترا، مبينا انه في طريقه أوقف السيارة ودخل أحد المحلات لشراء النبيذ، وعندما عاد لم يشعر بأي تغير في سيارته، وفي طريقه اقتربت منه سيارة وأخبرته أن صندوق العطلات مفتوح.

وتابع انه عندما وصل إلى منزله في مدينة “هانغرفورد بيركشاير” الإنكليزية، سمع صوتا صادرا من الصندوق وأخبرته زوجته أنه يوجد شخص داخله.

وأشار إلى أنه اتصل بالشرطة التي طالبته بالحديث معه حتى تصل إليه، وبالفعل تحدث معه ولكن الشاب لم يكن يجيد اللغة الإنكليزية بطلاقة، مبينا أنه بعد 30 دقيقة وصلت دورية الشرطة وقامت بإخراج الشاب من الصندوق، حيث أخبرهم أنه سوداني.

وذكر المصور البريطاني أنه رغم مشاركته في تغطية العديد من حروب الشرق الأوسط في ليبيا وسوريا والعراق، إلا أنه لازال مصدوما عندما شاهد هذا الحادث.

وكانت الحكومة البريطانية قد شددت الرقابة على بحر المانش، لمنع تسلل المهاجرين من فرنسا إلى داخل حدودها، ما دفع اللاجئين للتفكير في حيل أخرى ومنها صناديق العطلات التي توجد أعلى السيارات، للوصول إلى البر البريطاني.