شاهد.. تظاهرات احتجاجية في كردستان العراق

يس عراق: بغداد

انطلقت تظاهرات احتجاجية في كردستان العراق، عقب دعوة من زعيم حراك الجيل الجديد شاسوار عبدالواحد، ضد ما اسماه بـ”حكم العائلتين”، في اشارة الى عائلة البارزاني وطالباني.

واظهرت مشاهد مصورة اطلعت عليها “يس عراق”، تظاهرات حاشدة رفعت فيها لافتات عديدة، فيما استعمل المحتجون مكبر صوت لترديد هتافاتهم.

وقال عبدالواحد في تغريدة عقب انتهاء الاحتجاجات مساء امس السبت: “اليوم نفذنا تعهدنا ونظمنا تظاهرة سلمية ضد حكم العائلتين المتحكمتين بمقاليد السلطة ومقدرات الشعب في ٳقليم كردستان”، مؤكدا: “سنعود باحتجاجات ٲقوی وٲوسع في المستقبل القريب حال تجاهل مطالبنا”.

ونظمت التظاهرة في ساحة ازادي وسط السليمانية، بدعوة من شاسوار عبدالواحد، والقى عبد الواحد كلمة قال فيها ان “السلطة في الاقليم طوال 29 عاما في الحكم فشلت في ادارة المنطقة لكن نحن عن طريق التظاهرات نعيد الامل للشباب وكافة المجتمع الكردي”.

واضاف ان “السلطة تريد ان تسلك التظاهرات طريق العنف، لكننا سنبقى سلميين حتى النهاية”، مشيرا الى ان “تظاهرة اليوم خطوة اولى لنضالنا المدني وستأتي الخطوات الاخرى في الايام اللاحقة”.

واكد تقرير حديث للأمم المتحدة ان 36 بالمئة من سكان اقليم كردستان الذي يتمتع بحكم ذاتي يعيشون باقل من 400 دولار في الشهر.