شاهد: خطوة “فكاهية” جديدة.. ناشطون يجمعون باقة أغاني لا تناسب “زمن كورونا”!

يس عراق: متابعة
انضمت خطوة فكاهية جديدة، إلى عالم التهكم والسخرية والمزاح في “زمن كورونا”، فبعد العديد من الخطوات المضحكة والاجراءات التي تخفف الهلع اثناء التعامل مع اجراءات مواجهة كورونا، اطلق ناشطون حملة لجمع الاغاني التي لاتتناسب من مع زمن “كورونا”.

وتدعو الأغاني المذكورة إلى المقابلات والمصافحة وتبادل القبلات والأحضان، إلا أن هذا المحتوى الغنائي لم يعد مسموحاً في زمن «الكورونا».

وأكد الناشطون أن هذه الأغاني لم تعد مناسبة لعصر كورونا الذي أصبح فيه التصافح بالقلوب لا بالأيدي، ولم تعد المسافة بين الصديقين «خطوة ونصف» كما تقول إحدى الأغاني، بل أصبحت هناك مسافة آمنة.

هبوسه

كانت أغنية المطرب المصري حكيم “هبوسه” التي طرحها  ضمن ألبوم “اليومين دول” عام 2004، وهي من كلمات أمل الطائر، وألحان حسن إش إش من أكثر الأغاني التي تداولها رواد التواصل الاجتماعي.

 

بسلم عليك

ونالت أغنية بسلم عليك “بسلم عليك” للمطرب مصطفى قمر، اهتماماً كبيراً من المغردين الذين تداولوها من باب التندر والسخرية.

وحققت الأغنية وقتها نجاحاً كبيراً وقت طرحها في 2005، وتحديداً وقت نزولها ضمن أحداث فيلم «حريم كريم»، وهي من كلمات محمد عاطف، وألحان رامي جمال.

 

بالأحضان

وحظيت أغنية المطرب المصري الراحل عبد الحليم حافظ «بالأحضان»، باهتمام المغردين الذين أكدوا أنها لا تناسب عصر كورونا، رغم أن الأغنية في الأساس وطنية، حيث جاءت في العيد التاسع لثورة 23 يوليو، وهي من كلمات صلاح جاهين، وألحان كمال الطويل.

بيني وبينك خطوة ونص

وكان للمطرب المصري حكيم نصيب للظهور مرة أخرى في قائمة الأغاني التي تندر عليها المغردون عبر أغنية «بيني وبينك خطوة ونص»، مؤكدين أنها لا تصلح لزمن لكورنا، حيث تتجاوز المسافة الآمنة أضعاف الخطوة والنصف.

الأغنية طرحها المطرب المصري ضمن ألبوم «نظرة» عام 1992، وهي من كلمات طارق تركي وطارق الشاعر وألحان عصام كاريكا.

حط إيده ياه

وكانت الأغنية الأخيرة للمطربة الشعبية بوسي وهي تحت عنوان «حط إيده ياه» بمشاركة المطرب الشعبي محمود الليثي ضمن أحداث فيلم «عبده موتة» عام 2012، حيث أكد الناشطون أن السلام أحد أهم أسباب انتقال العدوى.