شاهد.. دعوات لتجمع كبير في كربلاء وانطلاقة نحو بغداد لـ”اسقاط الفاسدين”

تداول ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، مقطعا مصوراً يظهر دعوة لانطلاق مسيرة من المحافظات نحو العاصمة بغداد.

وبحسب الفيديو، فان” التجمع سيكون في مدينة كربلاء ومن ثم يتم نقل المتظاهرين عبر العجلات إلى مكان قريب من بغداد ومنها تتحول الى مسيرة راجلة لـ”لاسقاط الفاسدين” والقيام بـ”ركضة طويريج”.

 

يشار الى أن مدينة الناصرية اليوم الخميس، احداثا دموية بمواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمنية رح ضحيتها قرابة 25  شهيدا وأكثر من 150 جريحا، وهي أرقام مرشحة للزيادة.

وبالاثناء أعلن محافظ ذي قار عادل الدخيلي اليوم الخميس، الحداد لثلاثة أيام على خلفية الاحداث التي شهدتها المحافظة، بعد ان طالب الاخير القائد العام للقوات المسلحة باقالة قائد العمليات جليل الشمري، الذي امر عادل عبد المهدي اليوم بسحب يده وتكليف اللواء سعد حربية بتولي مهام القيادة “.

ووقعت الاشتباكات في الناصرية بعد سيطرة متظاهرين على جسري النصر والزيتون وسط المدينة قبل أن تستعيدها القوات الأمنية بالقوة.

وغداة التوتر الذي تشهده ذي قار ومحافظات جنوبية أخرى، قررت بغداد إرسال قيادات عسكرية إلى عدد من المحافظات من أجل “المساعدة على ضبط الأمن”.

وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان: “لأهمية ضبط الأمن وفرض القانون في المحافظات وحماية المؤسسات والمصالح العامة والخاصة وحماية المواطنين”، تم تشكيل خلايا أزمة برئاسة المحافظين بتوجيهات رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي.

وحسب البيان، تقرر تكليف بعض القيادات العسكرية ليكونوا أعضاء في خلية الأزمة، لتتولى القيادة والسيطرة على كافة الأجهزة الأمنية والعسكرية في المحافظات ولمساعدة المحافظين في أداء مهامهم.