شاهد.. شركة ايرباص تخرج بتقنية جديدة وتكشف عن طائرة الجناح المخلوط  

يس عراق: بغداد

ذكر موقع (AERONEWS) أن في معرض سنغافورة للطيران، كشفت شركة إيرباص عن شركة MAVERIC (الطائرات النموذجية للتحقق من صحة عناصر التحكم القوية المبتكرة وتجاربها) ، وهي عبارة عن عرض تقني نموذجي “لجسم الجناح المخلوط”.

يتميز MAVERIC ، الذي يبلغ طوله مترين وعرضه 3.2 متر ، وتبلغ مساحته حوالي 2.25 متر مربع ، بتصميم الطائرات المدمر ، والذي لديه القدرة على تقليل استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 20 بالمائة مقارنة بالطائرة الحالية ذات الممر الواحد. يفتح تكوين “هيكل الجناح المخلوط” أيضًا إمكانيات جديدة لنوع أنظمة الدفع والتكامل ، بالإضافة إلى كابينة متعددة الاستخدامات لتجربة جديدة تمامًا للركاب على متن الطائرة. تم إطلاق برنامج MAVERIC في عام 2017 ، وتوجه إلى السماء في يونيو عام 2019. ومنذ ذلك الحين ، استمرت حملة اختبار الطيران وستستمر حتى نهاية الربع الثاني من عام 2020.

تستفيد إيرباص من التقنيات الناشئة لتكون رائدة في مستقبل الطيران. وقال جان برايس دومون ، EVP Engineering Airbus ، إنه من خلال اختبار تكوينات الطائرات المدمرة ، تستطيع إيرباص تقييم إمكاناتها كمنتجات مستقبلية قابلة للحياة. “على الرغم من عدم وجود جدول زمني محدد للدخول إلى الخدمة ، فإن هذا العرض التكنولوجي يمكن أن يكون فعالًا في إحداث تغيير في هياكل الطائرات التجارية من أجل مستقبل مستدام بيئيًا لصناعة الطيران”.

تستخدم إيرباص نقاط القوة والقدرات الأساسية للهندسة والتصنيع، بالتعاون الوثيق مع نظام إيكولوجي موسع للابتكار ، لتسريع دورات البحث والتطوير التقليدية. من خلال القيام بذلك ، تستطيع إيرباص تحقيق دليل على المفاهيم ، على نطاق وسرعة مقنعين ، وبالتالي دفع النضج إلى الأمام وزيادة قيمتها. من خلال AirbusUpNext ، وهو برنامج بحثي ، تعمل Airbus حاليًا على عدد من مشاريع المتظاهرين بالتوازي ؛ E-FAN X (الدفع الهجين الكهربائي) ، fello’fly (رحلة “تشكيل على شكل حرف V”) و ATTOL (الإقلاع والهبوط في سيارة أجرة ذاتية الحكم).