شاهد: ضجة في مواقع التواصل بسبب صورة لملكة جمال العراق مع رئيس الموساد

يس عراق: بغداد

نشرت ملكة جمال العراق لعام 2017، سارة عيدان، صورة مع رئيس الموساد الإسرائيلي يوسي كوهين، في حفل توقيع “اتفاق إبراهيم” في حديقة البيت الأبيض الذي جرى الثلاثاء الفائت.

ونشرت عيدان عدة صور على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية من  حفل التوقيع كانت إحداها مع كوهين.

 

 

وكتبت ملكة جمال العراق بجانب الصور: “التقيت المبعوث الجديد لإسرائيل إلى الأمم المتحدة جلعاد إردان ورئيس جهاز الموساد يوسي كوهين”.

كما كتبت في تعليق مرفق بالصور مع كوهين: “تعلمون أن أصحاب نظرية المؤامرة المجانين سيستخدمون هذه الصورة لاتهامي بالعمالة للموساد”.

 

 

 

 

وفي منشور آخر على تويتر قالت عيدان إن “أول مرة التقيت فيها بغلعاد إردان كانت في ألمانيا منذ عامين، حيث ألقى خطابا حث فيه الدول العربية على صنع السلام مع إسرائيل، وها نحن اليوم في العاصمة الأميركية نشاهد الرؤية تتحقق.

 

 

 

وشارك عيدان في حملة دبلوماسية قادتها إسرائيل في الأمم المتحدة، بشأن اللاجئين اليهود من الدول العربية،في نوفمبر 2019، وكان الحدث جزءا من حملة دبلوماسية للاعتراف باللاجئين اليهود، الذين طردوا من الدول العربية بعد قيام دولة إسرائيل، بهدف رفع مستوى القضية إلى جدول أعمال المجتمع الدولي.

 

وتواجه عيدان هجوما شرسا منذ أن نشرت صورا لها مع ملكة جمال إسرائيل عدار غاندلزمان خلال الاستعدادات لمسابقة ملكة جمال العالم لعام 2017 في لاس فيغاس.

 

 

 

وحينها طالب نواب عراقيون البرلمان بسحب الجنسية العراقية منها بعد تصريحات لها في الأمم المتحدة في يوليو 2019 انتقدت فيها بلدها الأم لعدم دعمها بعد تلقيها تهديدات بالقتل.

وتحمل عيدان الجنسية الأميركية بجانب العراقية.