شاهد.. طوابير بشرية في متاجر الكويت بعد إعلان “الحظر الشامل”

يس عراق: بغداد

قررت السلطات الكويتية أمس الجمعة فرض حظر شامل للتجوال في البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا، فيما أظهرت لقطات مصورة حشودا ضخمة من الناس في الشوارع وقرب المراكز التجارية.

وقالت وزارة الإعلام الكويتية على تويتر إن قرار تطبيق الحظر الشامل سيطبق اعتبارا من الرابعة مساء (1300 بتوقيت غرينتش) يوم الأحد 10 مايو وحتى 30 من الشهر ذاته.

 

وأضافت أن المزيد من التفاصيل بشأن هذا الحظر سيعلن بعد قليل.

وأظهرت صور ولقطات مصورة نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يتسن لمنصة “يس عراق” التأكد من صحتها، تجمعات ضخمة وطوابير طويلة قرب المراكز التجارية ومحال بيع الأغذية لأشخاص يحاولون التسوق قبل دخول الحظر حيز التنفيذ.

 

 

وكانت الكويت قد مددت في 20 أبريل حظرا للتجول على مستوى البلاد لمدة 16 ساعة يوميا، من الرابعة عصرا وحتى الثامنة صباحا. ومددت تعليق العمل في القطاع العام بما في ذلك الوزارات حتى 31 مايو.

وأعلنت الكويت أمس الجمعة تسجيل 641 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وثلاث وفيات مما يرفع إجمالي الإصابات إلى 7208 والوفيات إلى 47.

ويتزايد عدد الإصابات بكورونا في دول مجلس التعاون الخليجي الست باطراد وبلغ حوالي 86 ألف حالة و486 وفاة، على الرغم من الإجراءات المتخذة لاحتواء الفيروس بما في ذلك حظر التجول ووقف رحلات الطيران لنقل المسافرين وإغلاق معظم الساحات العامة.