شاهد: على طريقة السخرية العراقية من التماثيل.. منحوتة لقاسم سليماني تواجه نقدًا إيرانيا “قاسيًا”

يس عراق: متابعة

يبدو أن أزمة التماثيل والمنحوتات غير المتناسقة وحملات السخرية منها لم تقتصر على العراق فقط حيث تظهر حملة ساخرة بين الحين والاخر لمواجهة تمثال او نصب سيء كما حصل مؤخرًا مع “أسد النجف”.

 

شاهد ايضا: منحوتة النجف تحول “ملك الغابة” إلى أضحوكة.. حارس مدينة أسد الله الغالب “هزيل ومصدوم”!

 

في إيران، وللمرة الثانية، يواجه تمثال لقاسم سليماني كشف عنه النقاب حديثًا، حملة ساخرة ونقدًا لاذعًا، بسبب سوء تنفيذه، وذلك بعد نصبه في محافظة كرمان حيث مسقط رأس سليماني.

https://twitter.com/KHOOZESTAN4/status/1272591177292951556

 

وأشارت إذاعة فردا التي تبث بالفارسية من التشيك، الثلاثاء، إلى أن سوء الجودة الفنية لتمثال سليماني الذي جرى تنصيبه في مدينة جيرفت بمحافظة كرمان كان مبعث سخرية مستخدمي الشبكات الاجتماعية.

واعتبر مغردون إيرانيون أن تدني جودة تمثال سليماني في كرمان (مسقط رأسه) يعكس مدى فشل أجهزة النظام المسيطر على الحكم خلال السنوات الأخيرة.

 

من جانبه، اعلن أعلن نعمة الله حسين زادة ، عمدة جيروفت، عن تصحيح تمثال قاسم سليماني في أقرب وقت ممكن، حيث قال حسين زاده: “اعتراضات تمثال الشهيد سليماني تم اخطارها للمقاول، واضطرت الشركة الى تصحيح التمثال في الايام القادمة”.

 

 

وفي وقت سابق، اثار تمثال لسليماني نصب في محافظة بندر أنزالي سخرية العديد من المغردين.

ووصف بعض المغردين التمثال بأنه يشبه الشخصية الكرتونية، سبونج بوب، بسبب طريقة صناعته “غير المتقنة”.

 

واعتبر بعض المغردين، ان “هذه نتيجة أربعين عامًا من التخلص من فنانين حقيقيين وإفساح المجال للباحثين عن الإيجار الذين ليس لديهم فن فقط، ولكنهم أيضًا مناهضون للفنانين”.