شاهد: على طريقة ترامب.. قائد الحرس الثوري “يستعرض” جهازًا يكشف كورونا عن بعد 100 متر خلال 5 ثوان!

يس عراق: متابعة

اثار القائد العام للحرس الثوري الإيراني، الجدل بإعلانه تصنيع قوات الباسيج جهازًا يكشف فيروس كورونا عن بعد 100 متر وخلال 5 ثوان فقط، فيما ظهر في مقطع فيديو مشابه لظهور الرئيس الاميركي دونالد ترامب عندما كشف الستار عن جهاز اميركي من صناعة شركة أبوت لفحص عينات كورونا خلال دقائق.

وظهر اللواء حسين سلامي ، القائد العام للحرس الثوري الإيراني في مقطع فيديو قائلًا: “لأول مرة في العالم، ابتكرت قوات الباسيج جهازًا فريداً من نوعه يمكنه اكتشاف أي نقطة مصابة بفيروس كورونا في دائرة قطرها 100 متر في 5 ثوانٍ”.
وأضاف أنه “لا يحتاج هذا الجهاز إلى أخذ الدم، وإجراء هذا الاختبار يتم عن بُعد”.

 

ولاقى تصريح سلامي حول الجهاز الذي اطلق عليه لقب “مستعان” غضبًا وسخرية واسعة، خصوصًا وأن لاكلام علمي حول طبيعة فيروس كورونا وامكانية اكتشافه تتطابق مع المواصفات التي يتحدث عنها قائد الحرس الثوري الايراني بامكانية كشف الفيروس عن بعد.

https://twitter.com/3eGbAeByX4hxd1b/status/1250394686449225729

ويتقرب المشهد الذي ظهر فيه اللواء سلامي، من ظهور الرئيس الاميركي دونالد ترامب عندما استعرض جهازًا من صناعة شركة أبوت الاميركية، والذي يكشف عن فيروس كورونا خلال 5 دقائق فقط.

ولاقى “استعراض ترامب” للجهاز خلال مؤتمر صحفي، استهجان كبير خصوصًا وان الحديث عن الاجهزة الطبية يجب ان يكون محصورا بالمتخصصين.
وتأتي هذه المشاهد المتقاربة وسط التوجه العالمي لـ”تسييس” أزمة كورونا، واستعراض القدرات أمام العالم، خصوصا وسط توقعات المتخصصين بالشان السياسي، بأن العالم السياسي بعد كورونا يختلف عما قبله.