شاهد.. فيديو يوثق لحظة استهداف قاسم سليماني وابو مهدي المهندس في بغداد

حصلت “يس عراق” على تسجيل مصور يظهر عملية استهداف طائرة اميركية مسيرة لنائب رئيس هيأة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس وقائد فيلق القدس الايراني قاسم سليماني قرب مطار بغداد الدولي فجر الجمعة.

 

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية في وقت سابق من اليوم، أن الجيش اغتال قائد لواء القدس بالحرس الثوري الإيراني بناء على توجيهات الرئيس دونالد ترامب “كإجراء دفاعي حاسم لحماية الموظفين الأمريكيين بالخارج”.

وذكرت الوزارة أن سليماني أقر الهجمات على السفارة الأمريكية في بغداد، وكان يعمل بدأب على تطوير خطط لمهاجمة الدبلوماسيين والجنود الأمريكيين في المنطقة، واعتبرت أن قتله يهدف لردع خطط إيران.

واعتبر البنتاغون أن “سليماني وفيلق القدس التابع له مسؤولون عن مقتل مئات من القوات الأمريكية وقوات التحالف”.

وأكد الحشد الشعبي، فجر الجمعة، بياناً أكد فيه اغتيال نائب رئيس هيأة الحشد ابو مهدي المهندس، وقائد فيلق القدس قاسم سليماني قرب مطار بغداد.

وذكر اعلام الحشد في بيان إن “نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس، وقائد فيلق القدس قاسم سليماني، قد استشهدا بغارة امريكية استهدفت عجلتهما على طريق مطار بغداد الدولي”.

وبحسب مصادر أمنية، فإن المهندس وسليماني وصلا على متن طائرة من سوريا الى مطار بغداد، واثناء خروجهما منه، استهدفت العجلة التي كانت تقلهما، الى جانب مسؤول العلاقات في الحشد الشعبي، وعدد من مرافقيه العراقيين، وعددهم قرابة 4 أشخاص”.

وبالاثناء نشرت ايميرالد روبنسون (كبيرة مراسلين في البيت الابيض) تغريدة على موقعها الشخصي في تويتر، تغريدة قالت فيها،انه ” تم تأكيد خبر مقتل الارهابي ابو مهدي المهندس و الارهابي قاسم سليماني الايران (الراعي الرسمي للارهاب في المنطقة) و احد قادة المنظمة الارهابية حزب الله و القاء القبض على الارهابيان قيس الخزعلي و هادي العامري، وان  جهاز مكافحة الارهاب يحاصر المنطقة الخضراء.

كما حصلت “يس عراق” على وثيقة كتبت بخط أمين عام حركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي دعا فيها “المجاهدين” حسب تعبيره الى الاستعداد للرد على عملية اغتيال المهندس وسليماني.