شاهد.. مدير المركز الصحي في مطار بغداد يرد على نائب تحدّث عن تعطّل أجهزة كشف المصابين بكورونا: أوقفنا الكاميرات  

يس عراق: بغداد

رد مدير مركز صحي مطار بغداد الدولي، ليث اللبان، على ما مصرح به عضو لجنة الصحة النيابية النائب جواد الموسوي من وتعطّل أجهزة كشف المصابين بفيروس كورونا في مطار بغداد.

وقال اللبان، في شريط مسجّل حصلت عليه “يس عراق” إن “الموسوي وصل إلى قاعة نينوى في مطار بغداد الدولي، في لحظة إطفاء الكاميرات الحرارية لان كانت طائرة قادمة من مصر والمسافرين يغادرون الطائرة ومصر ليست من ضمن الدول الموبوءة ولا نجري الفحوصات على المسافرين القادمين منها”.

 

 

الموسوي في مطار بغداد

حصلت منصة “يس عراق” على فيديو من مطار بغداد الدولي، أمس الجمعة، يظهر عطل جهاز كشف حرارة جسم المسافرين لتشخص حالات الإصابة بفيروس كورونا.

والفيديو هو من تصوير عضو لجنة الصحة النيابية، النائب جواد الموسوي، خلال زيارته مساء اليوم الجمعة، إلى مطار بغداد الدولي، عند الساعة الرابعة مساءً، حيث وثّق دخول المسافرين مباشرة إلى صالات المغادرة من دون المرور بالكشف ولا وجود تدقيق رقابي عليهم.

وتحدث الموسوي إلى اللجنة الطبية في المطار، عن سبب توقف الجهاز ومرور المسافرين مباشرة، مؤكداً لهم أن عوائل العراقيين مرهونة بإجراءاتهم.

 

إصابة بفيروس كورونا

وفي غضون ذلك، أعلن مدير عام صحة بغداد الكرخ، جاسب الحجامي، عصر أمس الجمعة، تسجيل ثاني إصابة بـ’’كورونا’’ لوافدة عراقية من إيران.

وقال الحجامي في بيان تدوينة على موقعه في فيسبوك،، إنه “تم تشخيص حالة إصابة بفايروس الكورونا ثانية لامرأة عراقية وافدة من إيران  تبلغ من العمر 35 سنةً”.

واضاف  أن “الوافدة تم تشخيصها في مستشفى مدينة الامامين الكاظمين الطبية”، لافتا إلى أنها “ترقد حالياً في مستشفى الفرات العام وحالتها الصحية مستقرة”.