شاهد من الكاظمية.. الأف الزائرين يكسرون حظر التجوال ويتجاوزون خطر كورونا رغم قرار الحكومة العراقية والقضاء

يس عراق: بغداد

أقدمت منصة “يس عراق” على بث نقل مباشر من الحضرة الكاظمية، مساء اليوم الجمعة، حيث أظهر التصوير زخم كبير من الزوار رغم قرار خلية الأزمة بمنع التجمعات لتجنب تفشي فيروس كورونا.

وأظهر الفيديو جموع كبيرة من الزوار دون اكتراث لقرارات خلية الأزمة وخطر الفيروس القاتل الذي يهدد العراق والعالم أجمع.

القضاء يشدد

وجه مجلس القضاء الاعلى، اليوم الجمعة، الجهات الامنية بتطبيق اوامر القبض بحق كل من يخالف حظر التجوال المفروض بسبب تفشي فيروس كورونا.

وذكر المتحدث باسم مجلس القضاء الاعلى، عبدالستار بيرقدار، في بيان تلقته “يس عراق”، أن “مجلس القضاء الأعلى يدعوا الجهات الأمنية بكافة عناوينها الى ضرورة تنفيذ أعمام مجلس القضاء الأعلى الخاص بالقبض على كل من يخالف حظر التجوال ويستهين بخطر ڤايروس كورونا او يشجع الآخرين على الاستهانة بهذا الخطر”.

وأضاف بيرقدار، أن “المجلس يوجه قضاة التحقيق الخفر بتوقيف المخالفين للقانون وإحالتهم للمحكمة المختصة لإجراء محاكمتهم وفق القانون”.

عبد المهدي يوجه

ورفض رئيس مجلس الوزراء المستقيل، عادل عبد المهدي، اليوم الجمعة، من خلال بيان يعزي به وفاة الإمام الكاظم.

وقال عبد المهدي في بيان تلقته “يس عراق” “تمر هذه المناسبة وشعبنا يواجه تحدياً خطيرا جسيما هو  تفشي فايروس كورونا في مختلف دول العالم واصابة ووفاة العديد من المواطنين الى جانب تحديات سياسية واقتصادية غير خافية عليكم ، ورغم الجهود الكبيرة المبذولة لمواجهة هذا الوباء الكبير إلا إن خطره مايزال محدقا  بالعراق ودول الجوار  وبالبشرية جمعاء التي خسرت الآلاف من ابنائها مع تزايد عدد الاصابات والوفيات عدا الخسائر الاقتصادية الهائلة”.

وفي الوقت الذي نشارك ابناء شعبنا حزنهم فإننا نشدد مرة اخرى على ضرورة الالتزام بالتوجيهات والارشادات الصحية وأخذ التحذيرات على محمل الجد وعدم الاستهانة بها ومنها تجنب التجمعات التي تعد وسطا ناقلا للعدوى ، والإلتزام بالقانون وبحظر التجوال الذي تقرر من أجل حماية ارواح المواطنين ووضع حد لتفشي هذا الوباء الخطير  .

نيابي بارز في اللجنة المالية يكشف لـ ”يس عراق” بالأرقام أسرار موازنة العراق 2020: أتوقع تفكك الدولة العراقية بشكلها الحالي