شاهد.. من يفوز في سباق سيارة “ماكلارين” مع مقاتلة “إف – 35” الخارقة؟

يس عراق: بغداد

من المثير للاهتمام بالنسبة للكثيرين مشاهدة آلتين خارقتين وهما تتسابقان سوياً، وهذا ما حدث بالفعل بين سيارة “ماكلارين” وطائرة “إف – 35” الشبحية المقاتلة من الجيل الخامس.

ونشرت “بي بي سي” فيديو يظهر سباقاً بالفعل بين سيارة “ماكلارين سبيدتيل” خارقة سعرها يقدر بمليوني دولار ومقاتلة “إف – 35”.

وزودت سيارة من العلامة التجارية الخارقة “ماكلارين سبيدتيل” بمحرك قدرته 1036 حصاناً وتصل سرعته القصوى إلى 400 كيلومتر في الساعة.

أما “إف – 35 لايتنينج”، فهي مقاتلة حربية من الجيل الخامس صنعتها شركة “لوكهيد مارتن” الأمريكية على أن تخدم في عدد من الدول.

بالعودة إلى السباق، بالطبع سيكون للمقاتلة “إف – 35” – التي تقدر سرعتها القصوى بنحو 2000 كيلومتر في الساعة وتزيد تكلفة الواحدة منها على 80 مليون دولار – اليد الطولى في السباق مع “ماكلارين”.

ورغم ذلك، فإن قاعدة السباق التي حددها برنامج “توب ريس” تفرض على “إف – 35” عدم الانطلاق بسرعة تزيد على 880 كيلومتراً في الساعة وأيضاً عدم التحليق على ارتفاع يزيد على 75 متراً أعلى السيارة.

وفي السباق، رغم أن “ماكلارين” انطلقت بسرعة كبيرة وتقدمت بالفعل على المقاتلة الحربية، إلا أن “إف – 35” استغلت قدراتها الخارقة وفازت بالسباق.