شاهد… مواطن مصاب بفيروس “كورونا” يروي ما يحدث في محجره بأحد مستشفيات بغداد

يس عراق: بغداد

أقدم مواطن في محافظة بغداد، مصاب بفيروس كورونا، على تصوير فيديو من داخل محجره في مستشفى الخطيب بالعاصمة بغداد، حيث تحدث عن انعدام الرعاية والاهتمام.

وتحدث المواطن المصاب عن جملة أمور في المحجر ووثقها من خلال الفيديو، حيث أظهر انعدام الغذاء ونقص في الخدمات، مع عدم وجود مراقبة مستمرة على حالته.

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، أمس الثلاثاء، ارتفاع حالات الاصابة المؤكدة بفيروس كورونا في العراق الى 31 بعد تسجيل 5 اصابات جديدة بـ 4 محافظات.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والبيئة، الدكتور سيف البدر، في بيان، إن “مختبرات وزارة الصحة، أكدت تسجيل خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في العراق؛ واحدة في بغداد واثنتين في واسط ورابعة في محافظة النجف والحالة الخامسة في محافظة كربلاء”، مشيرا الى أن “كل المصابين كانوا قادمين من إيران”.

ولفت الى أن “متابعة الحالات واكتشافها تمت من قبل ملاكات وزارة الصحة والبيئة والمُصابين الآن راقدون في مؤسسات الوزارة التي خصصت لعذا الغرض وتجري متابعة حالتهم الصحية من قبل ملاكات الوزارة”.

وأكد اتخاذ “وزارة الصحة والبيئة الإجراءات المطلوبة كافة وحسب اللوائح الصحية الدولية وتهيب بالجميع تنفيذ مقررات لجنة الامر الديواني رقم 55 لسنة 2020 لاحتواء الحالات وعدم انتقالها”، لافتا الى تأكيد “الوزارة على التزام طرق الوقاية من انتقال العدوى”.