شاهد.. وزارة الكهرباء توضح كيف أطلق المسلحون الذخيرة الحية على المنظومة الكهربائية في الخلاني والسنك وتعطيلها

أصدرت وزارة الكهرباء، الاثنين، توضيحا بشأن سبب انقطاع التيار الكهربائي خلال أحداث ساحة الخلان، فيما نشرت شريطا مصورا للتأكيد على ذلك.

وقالت الوزارة في بيان تلقته “يس عراق”، إنه “في يوم الجمعة الموافق 7 / 12 /2019، الساعة 10: 7 مساءً، تسبب إطلاق نار عشوائي من مجاميع مسلحة دخلت إلى ساحة الخلاني وباتجاهي جسر السنك وساحة التحرير إلى تقطع القابلوات المبرومة الخاصة بالإنارة، وتضرر التراكيب والمصابيح وإصابة قواطع الدورة المشغلة للإنارة بالعيارات النارية”.

وأضاف البيان أن “هذا الامر أدى إلى تعطل الإنارة فقط عن ساحة الخلاني والسنك ، علما أن الكهرباء كانت مستمرة في تلك المنطقة المذكورة، والواقعة ضمن شبكة ( 1 شيخ عمر ) جهد ( 11 كي في ) مع التأكد من أن جميع مغذيات محطات( ابو نؤاس ، الكيلاني ، النضال ، السعدون ، السباع ، الخلاني ، العبخانة ) جهد ( 33 كي في ) وساحة التحرير وعمارة الخيام وساحة النصر وجميع انارتها كانت بالعمل”.

وأشار إلى أن “ملاكات إنارة فرع توزيع كهرباء الرصافة استنفرت جهودها بعد استكمال الموافقات الأمنية للدخول إلى موقع الحادث لتعذر تواجدها في الليلة نفسها لاستمرار إطلاق النار ،وتمكنت من معالجة الخلل وإعادة الإنارة بشكل طبيعي”.

وهاجم مسلحون مجهولون المتظاهرين، في ساحة الخلاني، وقرب جسر السنك، وسط العاصمة بغداد، بالرصاص الحي، ما أسفر عن وقوع العشرات من القتلى والجرحى.