شركة فيسبوك تفكر بدفع مليار دولار لمستخدمي التطبيق

يس عراق: متابعة

تفكر شركة فيسبوك في دفع مليار دولار لصناع المحتوى عبر منصتها ، و قد قامت شركة فيسبوك في عمل هذه الحركة كي تجذب صناع المحتوى إلى موقعها.

 

و تدفع فيسبوك الاموال للأشخاص ألذين يستخدمون منتجات الشركة عبر عرض الإعلانات عبر مقاطع الفيديو الخاصة بهم أو الوصول إلى بعض المراحل الرئيسية أثناء البث المباشر.

عبر إنستاجرام: يمكن لصناع المحتوى الحصول على أموال مقابل تمكين الإعلانات عبر مقاطع فيديو IGTV الخاصة بهم أو تلقي الإكراميات في البث المباشر أو إنشاء مقاطع فيديو شائعة عبر Reels.

قالت المنصة إنها ستوسع نطاق توفرها لمزيد من منشئي المحتوى في وقت لاحق من هذا العام ، وستطرح وظائف المكافآت في تطبيق Instagram هذا الصيف وفي تطبيق Facebook هذا الخريف.

 

و قد كتب مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي للشركة ، أن الخطة تهدف إلى جعل Facebook أفضل منصة للملايين من منشئي المحتوى لكسب المال.

و سيتم الإفراج عن الأموال قبل نهاية عام 2022. بعد أن قامت الشركات الأخرى ببناء مواقع ويب أكثر جاذبية لمنشئي المحتوى لبناء منصات وشركات على مر السنين ، فهذه خطوة جريئة من جانب Facebook.و في الآونة الأخيرة ، اقترحت تطبيقات مثل Tik Tok و Snapchat دفع أموال لمنشئي المحتوى مباشرةً مقابل مقاطع الفيديو الناجحة المنشورة عبر الأنظمة الأساسية.