شركتان إسرائيليتان تتعاونان مع شركة تكنولوجية إماراتية لمكافحة كورونا

متابعة يس عراق: عن وام

قالت شركتان إسرائيليتان لمقاولات الدفاع، اليوم الجمعة، إنهما عقدتا شراكة مع مجموعة42، وهي شركة تكنولوجية مقرها أبوظبي، لتطوير تقنيات تساعد في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وقال مسؤول إماراتي كبير الشهر الماضي إن البلدين قد يتعاونان في مكافحة فيروس كورونا والمجالات التكنولوجية.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن هذه المبادرة جاءت لتجمع بعضا من أهم المشاركين وأكثرهم نشاطا في مواجهة جائحة كورونا في المنطقة وتهدف إلى تعزيز تعاونهم وجمع خبراتهم وقدراتهم التقنية ومواردهم في سبيل الإسراع بالتوصل إلى حلول سباقة لحماية الصحة العامة ودعم المعركة العالمية ضد الفيروس.

وقالت شركة صناعات الطيران والفضاء الإسرائيلية (آي.ايه.آي) المملوكة للدولة، والتي تدير العديد من العمليات المدنية بجانب الدفاع، في بيان إن التوصل للاتفاق تم عبر مكالمة فيديو مع (مجموعة42) التي تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.

 

وأضافت أن الشراكة تركز على مجالات الذكاء الاصطناعي وأجهزة الاستشعار واستخدامات الليزر.

وقال يوآف ترجمان الرئيس التنفيذي لشركة إلتا التابعة لآي.ايه.آي في بيان ”كوفيد-19 لا يفرق بين القارات والشعوب والديانات“ ووصف الاتفاق بأنه ”الخطوة الأولى لما قد يصبح عملا مشتركا في المستقبل بين الدولتين“.

وقال متحدث إن شركة رافائيل، وهي حكومية، توصلت لشراكة أيضا مع مجموعة42. وتنفذ الشركة الإسرائيلية تقنيات متقدمة في مكافحة كوفيد-19.

وذكر بيان نشرته وكالة أنباء الإمارات في وقت متأخر من مساء يوم الخميس أن بينغ شياو الرئيس التنفيذي لمجموعة42 قال ”تتشرف مجموعتنا بأن يكون لها السبق في تبادل الموارد والخبرات في هذا المجال مع (الشركتين) من أجل هذه القضية المهمة“.

https://www.wam.ae/ar/details/1395302852867