بغداد تسّجل إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وصدمة في مطار بغداد بأجهزة كشف المصابين وهذا ما يتعلق بالرحلات مع إيران

يس عراق: بغادد

أعلن مدير عام صحة بغداد الكرخ، جاسب الحجامي، اليوم الجمعة، تسجيل ثاني إصابة بـ’’كورونا’’ لوافدة عراقية من إيران.

وقال الحجامي في بيان تدوينة على موقعه في فيسبوك،، إنه “تم تشخيص حالة إصابة بفايروس الكورونا ثانية لامرأة عراقية وافدة من إيران  تبلغ من العمر 35 سنةً”.

واضاف  أن “الوافدة تم تشخيصها في مستشفى مدينة الامامين الكاظمين الطبية”، لافتا إلى أنها “ترقد حالياً في مستشفى الفرات العام وحالتها الصحية مستقرة”.

وكان مدير صحة الكرخ جاسب الحجامي، أعلن أمس الخميس  تسجيل إصابة لشاب عراقي في بغداد بعد قدومه من إيران.

وقال الحجامي في منشور عبر صفحته على الـ “فيس بوك”: “كنت قد وعدت بالتعامل بكل شفافية مع مرض فايروس الكورونا، ظهرت حالة موجبة بالإصابة لشاب كان قد سافر من إيران ثم الى تركيا وعاد للعراق، وراجع مستشفى الكرخ العام”.

وأضاف الحجامي، أن “الشاب اُجريت له الفحوصات المختبرية، واُحيل الى مستشفى الفرات العام للحجر، وتبين فيما بعد ان نتيجة الفحوصات المختبرية موجبة وهو حاليا بصحة جيدة في مستشفى الفرات العام”.

بدورها، أصدرت وزارة الصحة والبيئة، بياناً بشأن إصابة الشاب العراقي في بغداد بفايروس كورونا.

وقال المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر، في بيان إن “الوزارة تبين اكتشافها لحالة لشاب في بغداد مصاب بفايروس كورونا، كان قد عاد للعراق من إيران، وراجع أحد المؤسسات الصحية في بغداد، واخذت له الفحوصات المختبرية وتم الحجر عليه”.

وأضاف البيان: “تبين فيما بعد ان نتيجة الفحوصات المختبرية موجبة، وهو حالياً بصحة جيدة في احد المستشفيات ببغداد، وتم اتخاذ كافة الاجراءات المطلوبة لمتابعة حالته وحسب اللوائح الصحية العالمية”.

استمرار الطيران بين العراق وإيران

قال مدير مطار النجف الدولي، عيسى الشمري، اليوم الجمعة، إن المطار لا يستقبل إلا العراقيين العائدين من ايران وغير ذلك عار عن الصحة.

وقال الشمري في بيان تلقته “يس عراق”، إنه “لا صحة لنزول مسافرين لا يحملون جواز السفر العراقي في مطار النجف”، مبينا، أن “مجموع المسافرين القادمين الى مطار النجف على الرحلة القادمة من مدينة مشهد هو 23 مسافرا جميعهم يحملون جواز السفر العراقي والبقية استأنفوا رحلتهم الى مطار بغداد”.

واضاف أن “المطار ملتزم بالتعليمات الخاصة بهذا الشأن ويقوم بتطبيقها بصرامة وحزم كون الموضوع يخص البلاد باجمعها”، لافتا إلى أن “حساسية الموقف تتطلب توخي اقصى درجات الدقة من الجميع وتجنب العبث وتداول المعلومات غير الصحيحة والتي تسبب اثارة قلق الناس ومخاوفهم”.

كارثة في مطار بغداد

حصلت منصة “يس عراق” على فيديو من مطار بغداد الدولي، اليوم الجمعة، يظهر عطل جهاز كشف حرارة جسم المسافرين لتشخص حالات الإصابة بفيروس كورونا.

 

 

 

 

مغردون يحذرون

وقال أحد المغردين على موقع تويتر، إن العراق سيشهد خلال الأسبوع القادم إصابات جديدة بفيروس كورونا.