العائدون من إيران في “خطر” إذا لم يلتزموا منازلهم.. محافظة عراقية تهدد بـ”ملاحقتهم قضائيًا”!

يس عراق: بغداد

أكدت دائرة صحة واسط، اليوم الثلاثاء، على ضرورة التزام المواطنين العائدين من ايران بعدم مغادرة منازلهم خلال 14 يومًا والتعاون مع الفرق الطبية التي تزورهم لاجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من عدم اصابتهم بكورونا.

وقالت دائرة الصحة في بيان تلقت “يس عراق” نسخة منه، أنها “تؤكد على جميع المواطنين العائدين من ايران سواء من المنافذ الحدودية المتعددة او مطارات النجف او مطار بغداد بضرورة الالتزام بمقررات خلية الأزمة الوزارية للحكومة المركزية والبقاء في المنزل وعدم مغادرته او الاختلاط لمدة 14 يوم”.

 

واضافت: “حيث يتم زيارتهم من الفرق الطبية وإجراء الفحوصات وايضاً الاتصال بالارقام الخاصة بالصحة في حالة وجود اَي عرض صحي او علامات إنفلونزا لغرض وصول الفريق الطبي فورا لمنازلهم ونقلهم للمستشفى ان اقتضت الحالة الطبية “.

وحثت الدائرة المواطنين على “الإبلاغ عن اَي شخص غير ملتزم ويعرض حياة المواطنيين والأمن الصحي المجتمعي للخطر”، مؤكدة أنها ستقوم بـ”مخاطبة محكمة واسط الاتحادية ومحافظة واسط حول إمكانية اتخاذ عقوبات قضائية بحق اَي شخص عائد من الدول الموبؤة بالمرض ولا يلتزم بالحجر الصحي كونه يهدد الأمن الصحي لابناء المحافظة”.