صدمة في الشارع العراقي ورصد “خطاب جديد وغريب”.. سؤال يطوف مواقع التواصل: هل ذكرت قناة العراقية الفصائل الولائية بـ”سوء”؟

يس عراق: بغداد

لمس عدد كبير من المغردين ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، ما وصفوه بـ”التغير الكبير” في خطاب قناة العراقية والتي تعتبر الشاشة الرسمية للدولة العراقية.

 

وبحسب تغريدات رصدتها “يس عراق” أبدى عدد كبير من المغردين “صدمة” مما لاحظوه في التغطيات والتقارير الاخبارية التي بثتها القناة مؤخرًا، وذلك عقب تسلم الاعلامي العراقي الشهير نبيل جاسم منصب رئيس شبكة الاعلام العراقي، بعد اعتذار سابق من تسلم المنصب، قبل أن يجتمع الكاظمي بجاسم ومجلس هيئة الامناء الذين صوتوا على جاسم، وتقديم ضمانات من الكاظمي بعدم التدخل في خطاب العراقية وضرورة اعادتها إلى قناة الدولة وليس الحكومة وتحريرها من سيطرة الاحزاب والكتل، بحسب ما افاد به جاسم.

 

وأظهرت مقاطع الفيديو التي رصدتها “يس عراق” اجزاء من تقارير اخبارية بثتها قناة العراقية مؤخرًا حول زيارة الكاظمي إلى السعودية وضرورة تفعيل المصالح السياسية والاقتصادية التي عملت على تحطيمها “الاحزاب المتنفذة”، الجملة التي استغرب  عدد كبير من المدونين أن تصدر من قناة العراقية.

https://twitter.com/basratoday__1/status/1285335839015424006

 

فضلًا عن تقرير اخباري اخر، تحدث عن العلاقات الجديدة التي تسعى إليها الحكومة الجديدة مع المحيط العربي، وما سينتج عنه من اثارة حفيظة “الفصائل الولائية”، الجملة الأخرى التي “صعقت” المتابعين لقناة العراقية خلال سنين، التي لم يسبق ان تحدثت بهذا التصنيف والمباشرة من قبل.

 

لم يتسبب تغيير الخطاب بصدمة لعدد كبير من المدونين، بل اشعل استياء لدى جماهير الفصائل، متهمين العراقية بتحولها إلى “قناة سعودية” بحسب تعبيرهم.

 

فيما ذهب اخرون للترجيح بأن الصوت مفبرك ومركب على التقرير الاصلي لقناة العراقية.