“بالفديو”.. صراخ الاطفال يرتفع في “كعبة الاحرار”: ليلة دامية في كربلاء تخلف ضحايا ومصابين بالجملة

كربلاء: يس عراق

 اقدمت قوة امنية في ليلة الثلاثاء، على استخدام العنف لفض اعتصامات محافظة كربلاء التي تستمر منذ ايام متواصلة.

 

رصاص حي وذخيرة مميتة

وقال مصدر امني لـ”يس عراق”، إن ‘القوات الامنية فضت الاعتصام بالقوة ونفذت الاعتقالات لعشرات المتظاهرين، كما استخدمت الرصاص الحي و الغاز المسيل للدموع’.

فديو:

 

واشار المصدر،  الى ‘وقوع ضحايا ومصابين لم يقدر عددهم حتى الان”، لكن وكالة رويترز للانباء نقلت عن مصادر أمنية وطبية ، بأن شخصا واحدا على الأقل قتل وأصيب53 آخرون بسبب الذخيرة الحية لتفريق محتجين بمدينة كربلاء”، مضيفة أن “ستة من المصابين في حالة حرجة”.

ولكن مصادر محلية اخرى تحدثت عن ارتفاع العدد الى 13 قتيلاً.

اطفال يصرخون: ابوية انكتل!

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فديو يظهر اطفالاً وهم يبكون ويصرخون “ابوية انكتل”، فيما قال المتابعون ان هذا المشهد لا يبعد سوى كيلومترات معدودات عن مرقد ابي الاحرار الحسين (ع) الذي نادى بالاصلاح.

الفديو:

وفي سياق متصل قالت مصادر محلية، أنه ‘خلال فض الاعتصام اعتقلت القوات الامنية عدد من الصحفيين في كربلاء منهم حيدر هادي مراسل قناة اي نيوز و طارق الطرفي مراسل قناة الراصد و مصور قناة الاتجاه محمد عبد الحسين الاسدي والشاعر محمد الكعبي’.

شرطة المحافظة تنفي سقوط شهداء!

من جانبها نفت قيادة شرطة كربلاء، اليوم الثلاثاء، وجود أي شهداء في تظاهرات يوم امس، مشيرةً الى ان ما تم نشره في وسائل الإعلام عار عن الصحة.

وقالت القيادة في بيان، انه  “لا يوجد اي شهيد لا من القوات الامنية ولا من المتظاهرين عدا حادث قتل شخص واحد وبحادث جنائي وبعيدا عن مكان المظاهرات شرق المدينة حوالي 2 كم وبإمكان أي شخص الذهاب إلى الطب العدلي في مستشفى الحسيني”، مطالبةً من الإعلاميين ونشر الحقائق”.

واضافت، ان “شرطة كربلاء تنفي وبشكل قاطع ما ينشر في وسائل الاعلام من فبركة في الاخبار وان الفديوهات التي نشرت هي غير صحيحة وإنما أشيع عنها لتأجيج الشارع الكربلائي واننا مستعدون لمرافقة القنوات الاعلامية الى الطب العدلي ولعرض اي استمارة تشريح يوم امس حيث لاتوجد اي استمارة عدا الحادث الجنائي المذكور وبامكانهم اجراء اللقاءات مع مدير الطب العدلي للوصول الى الحقيقة”.

وحذرت من انها “ستقاضي اي وسيلة اعلامية تحاول الاساءة الى سمعة مدينة كربلاء دون الرجوع الى المصدر الرئيسي قبل النشر” .

شاهد ايضاً:

نجاح محمد علي يمسح تغريدة محرضة على القتل و مدونون يردون بالصور.. شاهد التغريدة المحذوفة