بالصور.. صراع الفريق الساعدي في نينوى.. الآلاف يحاصرون تمثاله ومكافحة الشغب تطوقهم

بغداد: يس عراق

طوقت قوات مكافحة الشغب، تمثال الفريق الركن في جهاز مكافحة الارهاب، عبد الوهاب الساعدي، في محافظة نينوى، لمنع أهالي نينوى من إزاحة الستار عنه.

وقال مصدر في حديث لـ”يس عراق” إن “الأهالي بدأت تتوافد الأن الى موقع نصب التمثال، تمهيدا لإزاحة الستار عن التمثال”.

وبدأ تزايد أعداد المتظاهرين إلى حدود الفي متظاهر من أهالي نينوى، قرب تمثال الفريق عبد الوهاب الساعدي، في حي النور بمحافظة نينوى، للمطالبة بإزاحة الستار عن التمثال.

وأصدر عدد من ’’شباب نينوى’’ اليوم الأحد، بياناً كشفوا فيه عن ما حصل خلال تجمعهم لافتتاح نصب خاص بقائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب، الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، تعبيراً عن شكرهم له ولدوره في تحرير الموصل.

وقال شباب نينوى في بيان حصل عليه “يس عراق”، إنه “للأسف بعد ان تم تجهيز وتحشيد الناس وبعد تنسيق وتواصل مستمر مع الجهات المعنية، تفاجئنا بوصول برقية عاجلة من العمليات المشتركة المحترمة بمنع ازاحة الستار عن تمثال الفريق الركن عبدالوهاب الساعدي بحجة مراعاة مشاعر بقية القادة الذين شاركوا بعملية التحرير “.

وأضاف البيان، “في الوقت الذي نؤكد فيه على احترام التعليمات التي تصدر من قيادة جيشنا الباسل وقواتنا الامنية الموقرة كنا نتمنى ان يتم التعامل مع هذه القضية الوطنية التي تمثل العراق وحده بدون اي تمييز بطريقة اكثر كياسة واحترام لإرادة الناس في نينوى”.

واردف، “لذا تم الغاء عملية رفع الستار وسنكتفي بأجراء وقفة تضامنية سريعة مع الفريق عبدالوهاب الساعدي وقضيته”.

 

 

 

 

إعلامية لبنانية شاركت بعمليات تحرير الموصل توجه سؤالا إلى الحشد الشعبي بشأن الساعدي