صور ليلية من المطار: الأراضي العراقية تستقبل وجبة جديدة من المساعدات الطبية على متن “طائرة عسكرية”

يس عراق: بغداد

اعلنت وزارة الصحة العراقية عن وصول الوجبة الثانية من المستلزمات الطبية والوقائية المقدمة من جمهورية هنغاريا على متن طائرة عراقية عسكرية مساء اليوم الاثنين الموافق ١٣ تموز ٢٠٢٠ .

 

وذكرت الوزارة في بيانها أنه “جاء ذلك بمساهمة الشيخ فيصل العبد الله الزبيدي وتواصله مع التجار العراقيين في هنغاريا وبحضور سعادة سفير هنغاريا السيد اتيلا تار وممثل الامانة العامة لمجلس الوزراء ومدير قسم المخازن في كيماديا والدكتور سيف البدر المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والبيئة”.

 

وبينت الوزارة ان “هذه الوجبة الثانية التي تستلمها من جمهورية هنغاريا الصديقة في اطار التعاون الصحي المشترك ودعم العراق لمواجهة جائحة كورونا”، مقدمة “شكرها وامتنانها لجمهورية هنغاريا لهذه المبادرة والدعم وللشيخ فيصل العبد  الله لمبادرته ولكل المبادرات التي من شأنها تجاوز العراق للجائحة والتي يمر بها العالم “.

 

ودعت الوزارة الى ضرورة تكاتف الجهود للقضاء على هذا الوباء، كما ثمنت جهود وزارة الدفاع وطاقم الطائرة العسكرية الذي قام بايصال هذه المستلزمات الى العراق.

 

من جهته عبر السفير الهنغاري عن “سعادته لانجاز ووصول الوجبة الثانية من التعزيزات للعراق “، مبينا  ان “هذه المستلزمات هدية من جمهورية هنغاريا للعراق في اطار التعاون الصحي بين البلدين وهي شحنات تعزيزية لمواجهة هذه الجائحة.”