صور من داخل مكتب وزير الكهرباء تثير الاستغراب .. الخطيب “يخطف” اثاث “المكتب البلوط” ويسلم الغرفة “خالية” للوزير الجديد!

يس عراق: بغداد

علامات استفهام تطلقها صور لتغيرات طرأت على مكتب وزير الكهرباء لؤي الخطيب حال استلامه الوزارة وخلالها وبعد تسليمها إلى الوزير الجديد ماجد حنتوش.

تظهر صورة لمكتب وزير الكهرباء الاسبق قاسم الفهداوي نوعًا من الاثاث ذو اللون البني في الايام الاولى التي استلم بها وزير كهرباء حكومة عادل عبدالمهدي لؤي الخطيب، قبل أن يقوم الخطيب باستبدال الأثاث “لأنه لايعجبه” بحسب مصادر.

تقول مصادر إن “الخطيب لم يعجبه ديكور مكتبه الداكن من الصاج الاصلي، بعد استلامه من الفهداوي، فيما قام أحد المستثمرين بإهداء الخطيب مكتبا فاخرا من البلوط والديكور المصري”.

وبعد التصويت على حكومة مصطفى الكاظمي، وقبل ان يسلم الخطيب الوزارة إلى الوزير الجديد ماجد حنتوش، قام بآخذ المكتب معه، وترك غرفة مكتب الوزير فارغة.
واضطر الوزير الجديد بحكومة الكاظمي ماجد حنتوش لشراء مكتب جديد بعد اخذ الخطيب مكتبه “البلوط” معه، لأنه يحبه ولكونه هدية، بحسب مصادر.

من جانبه كشف رئيس مركز الرافدين للحوار زيد الطالقاني، إن الخطيب ينتظرخ ملف فساد في النزاهة بتوقيع عقد استثمار مع شركة مصرية لصيانة توربينات بمئات ملايين الدولارات وهي لاتحتوي إلا على اضرار بسيطة.
وقال الطالقاني في تغريدة رصدتها “يس عراق”، إن “وزير الكهرباء لؤي الخطيب وقع عقد يوم 9/9/2019 بقيمة مليار و300 مليون دولار مع ائتلاف سيمنس الالمانية و اوراسكوم المصرية لتأهيل محطة بيجي الكهربائية بحجة تخريب داعش لها والحقيقة الضرر بسيط والتوربينات شغاله وهذه صفقة فساد والان الملف امام هيئة النزاهة والقضاء”.