ضمن حملة “صنع في العراق”.. الصناعة والمعادن تنتج أجهزة منزلية ضمن ماركة عراقية قديمة

يس عراق: بغداد

كشفت شركة الصناعات الخفيفة التابعة لوزارة الصناعة والمعادن، عن تصنيع أجهزة منزلية تحمل “ماركة عشتار”، مؤكدة على إمكانية تأمين حاجة السوق المحلية.

قال مدير الشركة المستثمرة لشركة الصناعات الخفيفة التابعة للوزارة، وليد جبر سلمان، في تصريحات صحفية، إن “الشركة وضمن حملة (صنع في العراق) تمكنت من إدخال خطوط إنتاجية جديدة لتصنيع الأجهزة المنزلية التي تحمل ماركة عشتار”، مشيرًا إلى أن “تلك المنتجات تشمل الثلاجات والعارضات والمجمدات والطباخات والمدافئ والمنتجات الأخرى”.

وأضاف أن “الشركة تمتلك خبرات وإمكانيات كبيرة من الأيدي العاملة الماهرة، كما أن المنتجات العراقية المصنعة تواكب التقنيات الحديثة، إذ تعمل الشركة على تصنيع منتجات تمتاز بكفاءة وجودة في النوعية ومطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة”.

وأفاد بأن “الأسعار الموجودة تشجيعية ومناسبة جدًا مقارنة بأسعار الأجهزة الكهربائية المستوردة”، مؤكدًا أن “الشركة قادرة على سد حاجة السوق من الأجهزة الكهربائية بشكل كامل”.

وطالب مدير الشركة وزارات ودوائر الدولة كافة بـ”التعاون الجاد عن طريق شراء منتجاتها المتميزة، تشجيعًا منها للمنتج المحلي ودعمًا للصناعة الوطنية، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن “تشجيع الصناعة المحلية من شأنه أن يوفر العملة الصعبة للبلد ويخلق فرص العمل للعاطلين”.