طائرة إيرانية تهبط بمطار بغداد فجرًا وتثير ضجة واسعة.. وعدد إصابات “كورونا” في العراق يرتفع إلى 6

يس عراق: بغداد

أثارت طائرة إيرانية من شركة ماهان الإيرانية الجدل، بعد انتشار مقاطع فيديو تظهر هبوطها فجرأ في مطار بغداد الدولي، رغم اعلان الخطوط الجوية العراقية أن الرحلات الجوية العراقية المستمرة مع إيران هي لغرض جلب العراقيين واجلائهم من ايران.

ووسط استمرار الرحلات العراقية لاجلاء العراقيين الموجودين في إيران، يبدو غير واضح سبب قدوم طائرة ايرانية وهبوطها في مطار بغداد.

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو من داخل المطار تظهر هبوط طائرة شركة ماهان الايرانية.

 

فيما تناقل المغردون مقطعا صور من زاوية اخرى تبين تواجد اسعافات، فيما قال الشخص الذي كان يصور انه تم عزل نحو 50 شخصا نزلوا من الطائرة.

 

 

“كورونا” يصل بغداد

وأعلنت وزارة الصحة العراقية اليوم، تسجيل أول اصابة بفيروس كورونا ببغداد، لشاب كان قد عاد مؤخرًا من إيران، لترتفع مجمل الاصابات التي سجلها العراق إلى 6 إصابات، 4 في كركوك، وواحدة في النجف، والاخيرة ببغداد.

وقالت الوزارة في بيان تلقت “يس عراق” نسخة منه، أنه “تبين وزارة الصحة اكتشافها لحالة لشاب في بغداد مصاب بفايروس كورونا كان قد عاد للعراق من ايران وراجع احد المؤسسات الصحية في بغداد واخذت له الفحوصات المختبرية وتم الحجر عليه وتبين فيما بعد ان نتيجة الفحوصات المختبرية موجبة”.

وأضافت، أنه “حاليا بصحة جيدة في احد المستشفيات ببغداد وتم اتخاذ كافة الاجراءات المطلوبة لمتابعة حالته وحسب اللوائح الصحية العالمية”.