طبيب عراقي مقيم في أميركا “غاضب” من الدكتور الشهير حامد اللامي.. ويهاجم إحدى أشهر نصائحه! (فيديو)

يس عراق: بغداد

شن طبيب عراقي بارز يقيم في الولايات المتحدة الاميركية، هجومًا على “إدعاءات” احد الاطباء المشهورين على مواقع التواصل الاجتماعي بمعالجة المصابين بفيروس كورونا.

الطبيب العراقي شاكر جواد مستشار اقدم في شؤون الصحة الدولية في اشنطن حذر من الشائعات التي تتحدث عن “أضرار ارتداء الكمامة” واصفاً تداول تلك المعلومات بـ”الجريمة”، بعد أن أكدت “ابرز المراكز البحثية في العالم على أهمية ارتداء الكمامة في مواجهة كورونا، مستغرباً استمرار الفضائيات باستضافة الطبيب المثير للجدل حامد اللامي.

 

وأبدى الطبيب العراقي، “استغرابه من التصريحات التي يواصل الطبيب حامد اللامي إطلاقها، والتي دعا خلالها الى خلع الكمامات مستندا على رأي شخصي”، مخاطبه بالقول: “انك تشارك في قتل الناس وهذا الأمر يعد جريمة ولا يدخل في خانة وجهات النظر”، داعيا الى انهاء هذا “الهراء والكذب حالا”.

ودعا الطبيب شاكر جواد “المواطنين الى عدم الاستماع لهذا الجدل الذي يطلقه الطبيب حامد اللامي وكذلك على القنوات الاعلامية التوقف عن الترويج لهكذا امور”.

وكتب جواد في إيضاح لاحق “المعلومات الكاذبة قد تكون قاتلة، تمتلئ الساحة الاعلامية بالعديد من المتطفلين على العلم. البحوث العلمية تُنشر يوميا في مواقع رصينة و معتمدة عالميا وهي تطرح بحوثا ساهم في اإعدادها خيرة علماء العالم قضوا فيها اشهراً من العمل المضني ليلا و نهارا وكلفت مبالغ طائلة بمليارات الدولارات.