طقس الايام الاربع المقبلة: حظر تجوال صيفي وارتفاع “هائل” بدرجات الحرارة ونصائح محددة خارج المنازل

A man cools off during a warm summer day in Baghdad July 30, 2015. A searing heat wave forecast to sweep through Iraq prompted the government to declare a four-day holiday starting on Thursday and order regular power cuts at state institutions. REUTERS/Ahmed Saad

متابعة يس عراق:

توقعت هيأة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، حالة طقس الأيام الأربعة المقبلة في البلاد.

وذكر بيان للهيأة تلقته “يس عراق”، ان “طقس غد السبت سيكون في عموم مناطق البلاد، مشمساً حاراً مع ارتفاع الحرارة بضع درجات في المنطقتين الوسطى والجنوبية من دون تغيير في المنطقة الشمالية”، مشيراً الى ان “درجات الحرارة العظمى في مدينة بغداد سيكون بمعدل 45 مْ، وأعلاها في محافظة البصرة بمعدل 49 مْ”.

https://twitter.com/kaGXcmJwu93WoHr/status/1278929071502745600

 

وأضاف البيان، ان “طقس الأحد المقبل سيكون مشمساً حاراً في عموم المناطق مع ارتفاع بدرجات الحرارة في الشمال”، أما طقس الأثنين المقبل “فسيكون مشمساً حاراً في الوسط والجنوب ولا تغير في درجات الحرارة بينما يكون مشمساً في الشمال، مع انخفاض قليل للحرارة”.

وتابع البيان، ان “طقس الثلاثاء سيكون مشمساً حاراً في عموم المناطق مع ارتفاع قليل بدرجات الحرارة في الشمال”.

وتوقع الخبراء ان يشهد العراق موجة حر ستمتد أسبوعاً كاملاً، في مناطق الوسط والجنوب مع درجات حرارة تقترب من 50° درجة، في حين ستصل الحرارة في مناطق شمال البلاد الى (44° : 46°).

وستكون الحرارة في وسط وغرب البلاد مابين (47° : 48°) درجة مئوية، وسترتفع بمعدلات هائلة، بحسب الخبراء، جنوباً وخاصة في البصرة حيث من المتوقع أن تسجل الحرارة مابين ( 48°: 50°) درجة مئوية.

وكان متنبىء الطقس مصطفى القيسي، قد نصح من يتجول خارج المنزل بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وخصوصاً أوقات الذروة، وشرب كميات كبيرة من السوائل وتجنب ما سواها التي تحوي الكافيين والسكر مع ارتداء الملابس الخفيفة والقطنية والقبعات والنظارات الشمسية.