طقس العراق.. أمطار غزيرة مع سقوط حبات الثلج في هذه المناطق من البلاد

يس عراق: بغداد

توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، الثلاثاء، هطول امطار غزيرة وسط وشمال العراق خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

وقال عطية في منشور له على الفيسبوك، “مازالت تحذيراتنا مستمرة بشمول مناطق وسط البلاد والفرات الاوسط بفرص هطول زخات من الامطار الغزيرة على فترات يوم الثلاثاء ليلا ونهار الاربعاء مصحوبة بهطول حبات من الحالوب والرياح الهابطة امر وارد جدا”.

وأضاف، “وذلك يعود لاندفاع التيارات الهوائية القطبية القادمة من غرب تركيا نحو البلاد واندماج هذه التيارات الهوائية القطبية مع منخفض قادم من شبه الجزيرة العربية وتمركزه وسط العراق وجنوبه في يوم الأربعاء”.

وتابع عطية، “اما بالنسبة لتطورات حالة الطقس والامطار هذه الليلة (الاثنين – الثلاثاء) ونهار غد الثلاثاء تشير الى اجواء مابين غائمة الى غائمة بشكل جزئي في معظم مدن البلاد، وفرص لهطول زخات من الامطار هذه الليلة في اغلب مدن الشمال (عدا دهوك وشمال اربيل)، وتشمل الامطار الليلة ايضا مدن الوسط، اضافة الى الانبار وكربلاء وبابل تكون عموما خفيفة الى معتدلة مع غزارة نسبية متوقعة فجرا على بعض مناطق العاصمة بغداد”.

وأشار المتنبئ الجوي الى أنه “مع الساعات الاولى لنهار الثلاثاء تتوفر فرص الامطار في مناطق متفرقة من مدن الشمال فقط، وخلال ساعات ظهيرة الثلاثاء والمساء تعود فرص الامطار لتشمل مناطق الوسط والفرات الاوسط اضافة الى شمال البلاد مصحوبة بالغزارة احيانا في العاصمة بغداد ومناطق من مدن الشمال (فرص دهوك ضعيفة)، وخلال ساعات ليل الثلاثاء وفجر وصباح الاربعاء، تمتد الامطار لتشمل مدن الجنوب (كافة) اضافة للمدن اعلاه، والغزارة متوقعه كما نوهنا في مناطق من العاصمة بغداد وشرق الانبار مرورا بمدن الفرات الاوسط والسماوة وشمال ذي قار”.

وقال إن “حالة عدم الاستقرار والغزارة تستمر احيانا في مناطق من مدن البلاد يوم الاربعاء ايضا، اما الرياح يوم الثلاثاء تكون ساكنة الى متقلبة عدا مدن الشمال تكون شمالية شرقية جافة نسبيا تأثيرها سلبي على الامطار”.