طقس العراق في الثلاثة أيام المقبلة: أمطار خفيفة مع رياح عالية في مناطق الوسط

توقع المتنبئ الجوي، صادق عطية، الأربعاء، بان يكون طقس اليوم في عموم البلاد، شبه مستقر، مع فرصة لهطول زخات خفيفة خلال اليومين المقبلين.

وقال العطية في منشور له على صفحته في (فيس بوك) إن “الطقس في البلاد شبه مستقر، مع استمرار السحب بالتواجد في بعض الأماكن، وفرص لهطول زخات خفيفة او قطرات من الامطار في مناطق من مدينة واسط وسليمانية واربيل وشمال الموصل نهار اليوم”.

وبين، أن “طقس يوم غد الخميس فيه تساقط أمطار خفيفة، ويبدأ معها نشاط الرياح السطحية الجنوبية الشرقية لتصل سرعتها في غرب البلاد وبعض مناطق الفرات الاوسط الى 90 كم / ساعة خصوصا بادية النجف والسماوة والانبار، وربما يشمل نشاط الرباح ايضا مدينة ذي قار وواسط مساء او خلال الليل”.

وأكد العطية أن “هطول الامطار سيبدأ خلال ساعات مساء الخميس على المنطقة الغربية (الانبار وغرب الموصل وبادية الجنوب على حدود السعودية)”.

ولفت إلى أن “طقس يوم الجمعة غير مستقر ويستمر فيه نشاط الرياح ولكن بسرعة اقل”.

وأوضح أن “زخات الامطار الرعدية تندفع خلال الليل لتشمل مناطق عديدة من مدن البلاد بشكل متفاوت ما بين زخات خفيفة الى معتدلة مصحوبة بالغزارة على فترات في مناطق دهوك وشمال الموصل والسليمانية وكركوك واربيل “.

وأردف أن “الحالة تبدأ بالانحسار نحو مدن الشرق (واسط وديالى والسليمانية وشرق البصرة وميسان) تدريجيا خلال ساعات النهار لتنتهي الحالة ليلا، عدا مناطق من اربيل وسليمانية وشرق دهوك تستمر فيها فرص هطول الامطار”.