“عاصفة ترابية” تجتاح 5 محافظات جنوب العراق لمدة يومين… تحذيرات من سرعتها

يس عراق – بغداد

قال المتنبئ الجوي العراقي صادق عطية، اليوم السبت، ان رياح ترابية ستجتاح 5 محافظات جنوب العراق خلال اليومين المقبلين .

واوضح عطية في تغريدة له على تويتر: ان نشاط متوقع في سرعة الرياح السطحية الشمالية الغربية بعد ظهر يوم الاحد في ( واسط وذي قار وغرب البصرة وميسان والسماوة).

واضاف: انه ومتوقع ان تصل سرعة هباتها مابين(60-70)كم / ساعة مثيرة للغبار شمال ذي قار وغرب البصرة، وكذلك الحال مساء يوم الاثنين .

وفي الوقت ذاته ، تشير التوقعات الجوية، إلى حدوث تراجع قريب بدرجات الحرارة هذا الأسبوع مع بدء فصل الخريف فعلياً في العراق بتاريخ 21 أيلول الجاري.

وقال الراصد الجوي محمد الكبيسي في منشور على صفحته بموقع فيس بوك إن “من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بحدود درجة إلى ثلاث درجات مئوية ابتداءً من اليوم وتنخفض أكثر ابتداءً من يوم الأربعاء المقبل لتصبح الأجواء معتدلة نهاراً وباردة نسبياً في عموم البلاد ليلاً خصوصاً في المنطقتين الشمالية والغربية وذلك تزامناً مع انتهاء فصل الصيف وبداية فصل الخريف”.

وأضاف أن ” المنطقة الشمالية ستشهد خلال الساعات المقبلة درجات حرارة تتراوح ما بين 34-38 وتكون في المنطقة الغربية ما بين 35-38 مع أجواء مشمسة وفي المنطقة الوسطى ما بين 39-43 وفي الجنوبية ما بين 42-45″ مبيناً ان ” الأجواء في عموم البلاد ستكون صحوة ومشمسة في الساعات المقبلة”.