عشيرة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لنقل السلطة من الحكومة العراقية إلى القضاء

طالب شيخ قبيلة البدور في ذي قار، عدي عابر فهد الشرشاب، الأحد المجتمع الدولي بالتدخل لنقل السلطة من الحكومة العراقية إلى القضاء.

وقال الشرشاب، في بيان تلقته “يس عراق” “نطالب مجلس الأمن الدولي والأسرة الدولية كافة عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن خلال 48 ساعة لنقل السلطة بإشراف اممي من الحكومة العراقية الحالية المنحلة بقرار الشعب العراقي إلى السلطة القضائية العليا في العراق ضمن إطار حكومة طوارئ مؤقتة”.

وأوضح أن “مسؤولية الحكومة “تحقيق مطالب المتظاهرين، وحل البرلمان والرئاسات الثلاث، وإقالة كافة المحافظين والمسؤولين المحلين وذوي الدرجات الخاصة”.

وأضاف، ان من مسؤولية الحكومة المؤقتة “تعديل الدستور وتغيير النظام من برلماني إلى رئاسي وإعداد قانون جديد لتنظيم انتخابات رئاسية مبكرة نزيهة وبإشراف اممي من قبل الأمم المتحدة لانتخاب رئيس جمهورية العراق بالاقتراع المباشر من قبل الشعب العراقي على ان يتم اعلان النتائج في يوم الانتخاب نفسه”.

وتعد التظاهرات الاخيرة في البلاد، امتداداً للتظاهرة التي انطلقت، مطلع تشرين الأول الماضي، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.