على اثر “تكتك” بغداد.. النجف تصدر العدد الأول من جريدة “اعتصامات”

في الخامس من الشهر الجاري اصدر متظاهرو ساحة التحرير عددهم الأول من جريدة “تكتك”، لتغطية المظاهرات والفعاليات والنشاطات الخاصة بساحة التحرير وسط بغداد وعموم المحافظات.

وجاءت تسمية الصحيفة تيمناً بسوَّاق عربة التوك توك الشباب الذين كان لهم الدور الأبرز في إسعاف المصابين، ونقلهم إلى المستشفيات القريبة، إلى جانب قيامهم بنقل المؤن ومياه الشرب والأدوية والمستلزمات الضرورية إلى المتظاهرين في ساحة التحرير.

وعلى اثر ” تك تك” اصدر متظاهرو النجف اليوم الأحد، العدد الأول من جريدة “اعتصامات النجف” والتي لا تختلف مهمها عن “تكتك” بغداد ، والاتجاه نحو مطبوعات توضح مطالب المتظاهرين والمعتصمين “.

وطبقا لمتظاهري النجف، فان جريدتهم كما الحال بجريدة تكتك ، تتضمن أخبار الاحتجاجات في النجف وبقية المحافظات، كذلك فيها مجموعة من أعمدة الرأي الكتاب عراقيين التي تتمحور حول الاحتجاجات، إلى جانب إعادة نشر البحوث والدراسات حول الموضوع نفسه.

يشار الى ان العدد الأول من جريدة تكتك تضمن اصدار الفي نسخة وزعت مجاناً في ساحة التحرير على المتظاهرين وصدر بعدها ثلاثة أعداد وزرعت بالطريقة ذاتها وبتمويل خاص من متطوعين حيث تضمنت ثماني صحفات فقط واشرف على تحريرها عدد من الصحافين المتطوعين”.