“على ان لا تُعطل مصالح الناس”..مجلس القضاء يجتمع حضورياً وألكترونياً ليناقش أزمة كورونا

متابعة يس عراق:

أعلن مجلس القضاء الأعلى، اليوم الاحد، عقد جلسته السابعة هذا العام، والتي شهدت تواجداً حضورياً والكترونياً برئاسة رئيس محكمة التمييز القاضي فائق زيدان لمناقشة “اجراءات إستثنائية” لتقليل مخاطر فيروس كورونا، بحسب المناطق التي تم تأشير وجود الفيروس فيها.

وقال بيان عن المركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى، أطلعت عليه، يس عراق”، إن “الجلسة شهدت حضور كل من نائب محكمة التمييز، ورئيس الادعاء العام، ورئيس هيأة الاشراف القضائي، ورئيس محكمة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية، ورئيس محكمة استئناف بغداد الكرخ الاتحادية، والقضاة رؤساء الهيئات في محكمة التمييز الاتحادية، والمدراء العامين في الادارة العامة لمجلس القضاء الاعلى”.

وأضاف البيان أن “المجتمعين ناقشوا الاجراءات الاستثنائية الواجب اتخاذها لتقليل لمخاطر فيروس كورونا” مشيراً الى أن “المجلس خول رؤساء محاكم الاستئناف، باتخاذ الاجراءات المناسبة كل حسب ظروف المحافظة التي تقع فيها محكمة الاستئناف”.

وتابع أن “مجلس القضاء الاعلى خول المدراء العامين في الادارة العامة التابعة له باتخاذ الاجراءات الاستثنائية المناسبة بما يكفل عدم تعطيل مصالح المواطنين وبالوقت نفسه القضاء على مخاطر انتشار الفيروس وتقليص الدوام حسب ظروف العمل”.