على خطى خلف.. مغردون يردون على إحصائية الداخلية للمتظاهرين ويطلقون وسمًا مماثلاً

في أول ساعات بعد اعلان وزارة الداخلية العراقية يوم امس الجمعة وعلى لسان الناطق باسمها العميد خالد المحنا، عن احصائية لأعداد المتظاهرين في بغداد وباقي المحافظات، سارع العشرات من المدونين في مواقع التواصل الاجتماعي الى الرد بتهكم على ما وصفوه بأنه اعلان غير دقيق للأعداد الحقيقية للمحتجين.

وكان الناطق باسم وزارة الداخلية العميد خالد المحنا أعلن، يوم امس الجمعة، أن العدد الكلي للمتظاهرين بلغ 14650 متظاهراً، حيث اشار الى ان عدد المتظاهرين في العاصمة بغداد 2700 متظاهر، وفي ساحة التحرير 2000 متظاهر فقط، فيما لفت الى العدد عند جسر النك وصل الى 250 ، وفي ساحة الخلاني 250 ، وحافظ القاضي 100، والرصافي 100 “.

ذروة التظاهرات

وأكمل المحنا، ان عدد المتظاهرين في ذي قار كان 1180 ، بينما في ميسان 350 ، والمثنى 250، وواسط 500، والديوانية 490 ، فضلا عن 5040 في النجف، بينما في كربلاء 1000، وبابل 3015 ، والبصرة 125 “.

وإثر هذا الإعلان الذي تعمدت وزارة الداخلية التصريح به في يوم الجمعة، والتي عادة ما تشكل ذروة التظاهرات بسبب حضور العوائل الكثيف إلى ساحات الاحتجاج، رد مغردون على منصة تويتر ومدونين على مواقع التواصل الاجتماعي على احصائية الوزارة الأمنية”.

هاشتاك مماثل

وفي شأن مشابه كان الآلاف من المدونين اطلقوا منتصف الشهر الجاري هاشتاك #غرد_مثل_خلف للرد على ما وصفوه بابتعاد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء الركن عبد الكريم خلف المعين حديثا بهذا المنصب من قبل عادل عبد المهدي، كانت مئات التدوينات قد اطلقت تحت هاشتاك #غرد_مثل_خالد في اشارة الى تصريح العميد خالد المحنا عن اعداد المتظاهرين في عموم المحافظات”.